التعليم: زيادة درجات «الرأفة» لطلاب الثانوية العامة هذا العام

 التعليم: زيادة درجات «الرأفة» لطلاب الثانوية العامة هذا العام
التعليم: زيادة درجات «الرأفة» لطلاب الثانوية العامة هذا العام

صرح د.رضا حجازي، رئيس قطاع التعليم العام ورئيس امتحانات الثانوية العامة، أنه تم زيادة درجات الرأفة هذا العام لطلاب الثانوية العامة، ومن المقرر أن يتم بدء تصحيح العينة العشوائية لمادتي التاريخ والفيزياء بعد غد الخميس.

جاء ذلك خلال فعاليات المؤتمر الصحفي، الذي عقده اليوم الثلاثاء 19 يونيو، لتوضيح تفاصيل العملية الامتحانية.

وأوضح حجازي، أن غرفة عمليات اتحاد الطلاب، أكدت أن أسئلة التاريخ والفيزياء في مستوى الطالب المتوسط، وأكد أنه تم ضبط 9 حالات غش في الفيزياء، إضافة إلى 7 حالات في التاريخ، منها حالات في شمال سيناء، كما تم ضبط طالب في الفيوم بحوزته "موبايل" عليه المنهج كاملا، وتقرر حرمانه من الامتحان لمدة عام.

يذكر أن امتحانات الثانوية العامة، بدأت يوم الأحد 3 يونيو وتنتهي الأول من يوليو، كما أن وزارة التربية والتعليم عملت على زيادة أعداد العصا الإلكترونية المخصصة للكشف عن أجهزة المعادن، والهواتف المحمولة بلجان سير الامتحان، وزيادة الأعداد المخصصة منها بكل لجنة سير امتحان ليصبح عددها (6) بدلاً من (4)، وخاصة باللجان ذات الكثافات الطلابية المرتفعة، ومراعاة زيادة عدد أعضاء الأمن باللجان خاصةً باللجان التي شهدت توترًا بامتحانات العام السابق.

كما أعلنت وزارة التربية والتعليم، عن تشكيل فريق لمكافحة الغش الإلكتروني لرصد المواقع والصفحات الإلكترونية، التي تستعد للإخلال بأعمال الامتحانات.