روسيا 2018| إنفوجراف.. السويد تخشى مفاجآت كوريا الجنوبية

السويد
السويد

تتطلع السويد للخروج من عباءة زلاتان إبراهيموفيتش، عندما تواجه منتخب كوريا الجنوبية على استاد نيجني نوفجورود، اليوم، ضمن أولى مواجهات المجموعة السادسة في مونديال روسيا 2018. 

 

ويقدم منتخب السويد أداء متفاوتًا، مثلما هو الحال بالنسبة لمنافسه الكوري الجنوبي، الذي بدا بعيدًا عن الابداع في الفترة الاستعدادية للبطولة.

 

ونجحت السويد في حصد المركز الثاني بالمجموعة الأولى بالتصفيات، بعدما جمع الفريق 19 نقطة، بالتساوي مع هولندا التي حلت في المركز الثالث، إلا أن فارق الأهداف منح السويد فرصة خوض الملحق، ونجحت السويد في تحقيق الفوز بهدف دون مقابل في مجموع المباراتين، وتمكن الفريق من إقصاء المنتخب الإيطالي عن منافسات كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1962.

 

 

وتشارك كوريا الجنوبية في كأس العالم للمرة التاسعة على التوالي، وستتطلع قدما للمهاجم سون للعب الدور القيادي، عقب تسجيله 18 هدفا في كافة المسابقات مع توتنهام هوتسبير، الموسم الماضي.

وتسعى كوريا الجنوبية لتجنب أي تكرار لحالة الغضب، التي صاحبت عودة التشكيلة للبلاد، عقب نهائيات البرازيل قبل أربع سنوات.

وسيعول المنتخب الآسيوي في المقابل، على موهبة وحيدة ذات مستوى عالمي، وهو سون هيونج-مين ليقوده في الملعب، في ظل محاولة المنتخبين التخلص من عروضهما السيئة، في المباراة الافتتاحية لهما، في المجموعة السادسة.