«محلية النواب» تطالب بتشديد الرقابة على تعريفة المواصلات

«محلية النواب» تطالب بتشديد الرقابة على تعريفة المواصلات
«محلية النواب» تطالب بتشديد الرقابة على تعريفة المواصلات

أكد المهندس أحمد السجيني، رئيس لجنة الإدارة المحلية، بمجلس النواب على جميع الأجهزة والوحدات المحلية تشديد الرقابة على تعريفة وخدمات نقل المواطنين والبضاعة، وذلك بعد قرار زيادة المنتجات البترولية.

 

جاء ذلك في تصريحات للمحررين البرلمانين، مشددًا على أهمية تواصل وزارة التنمية المحلية والمحافظات والمتابعة مع كافة القطاعات المرتبطة لعدم وجود ارتفاعات عشوائية في وسائل النقل بأنواعها.

 

ولفت «السجيني» إلى أن اللجنة سوف تراقب وتتابع أداء الوزارة والمحافظات في تحمل مسئوليتها تجاه هذا الأمر، متابعا: «اللجنة سبق وعقدت جلسة إبان فترة الوزير الأسبق د. أحمد زكي بدر، وذلك للتوافق مع الحكومة لتحديد ومناقشة الدراسات وجداول الزيادة المفترضة إن وجدت، على تعريفة النقل بأنواعها في حال وجود زيادات وتم إقرار عدد من النسب والمؤشرات وتبقى التطبيق على الطبيعة.

 

في السياق ذاته أكد «السجيني» على أن قرارات الإصلاحات الهيكلية سواء في منظومة الدعم في المطلق أو فى منظومة تنمية الموارد البشرية علاج مر لابد أن نتجرعه حتى نستطيع الاستمرار قدمًا في مشروعات التنمية وإعادة بناء الدولة ولكن يجب على الحكومة في ذات الوقت أن توفر آليات ضبط الأسواق على أسعار البضائع والخدمات من جراء تلك الإصلاحات.