«مميش»: نخطط لامتلاك أسطول بحري للتنقيب عن الغاز والبترول

الفريق مهاب مميش
الفريق مهاب مميش

أكد رئيس هيئة قناة السويس الفريق مهاب مميش، أن القيادة السياسية حريصة على امتلاك أسطول بحري قوي قادر على العمل في مجال التنقيب على البترول والغاز.


وأضاف "مميش": "بدأنا بالسفينة أحمد فاضل، والتي تم تأجيرها إلى شركة بتروبيل لمدة عامين بنحو 21 ألف دولار في اليوم الواحد"، مشيرا إلى أنه من المستهدف شراء سفينة أخرى لامتلاك أسطول بحري قادر على العمل في حقل ظهر.


جاء ذلك، خلال مؤتمر صحفي بمقر مارينا هيئة قناة السويس بمحافظة الإسماعيلية، على هامش عبور أحد أكبر الحفارات في العالم لقناة السويس.


وأشار رئيس هيئة قناة السويس، إلى أن تجربة إنشاء المزارع السمكية ناجحة جدا، وهناك أعمال أخرى متمثلة في الكباري العائمة، مؤكدًا أنه يتم العمل الآن في كوبري سرابيوم والشط ليتم افتتاحهما قريبا للانضمام إلى الكباري العائمة الأخرى بمحافظتي الإسماعيلية وبورسعيد، لتسهيل عبور المواطنين من وإلى سيناء.


وأكد "مميش"، أن قناة السويس هي الطريق الرئيسي الذي يربط الشرق بالغرب، لافتا إلى أن عائدات القناة ستتضاعف خلال الفترة القادمة نظرصا لنشاط الدول الآسيوية مثل الصين والهند وجنوب شرق آسيا واليابان.


وتابع: "كل يوم بنثبت إن فكرة قناة السويس الجديدة كانت فكرة صائبة لأنها ستوفر دخل وعائدات لمصر، وتزيد من أهمية مصر كهدف استراتيجي عالمي، لأنها شريان حياة للعالم بالكامل، وكل هذا سينعكس على حياة الشعب المصري خلال الفترة القادمة، ونحن مصممين على النجاح".