بعد زيادة أسعار البنزين| «لو السواق رفع الأجرة».. اتبع هذه الخطوات 

السائقين والخوف من استلالهم زيادة أسعار المنتجات البترولية
السائقين والخوف من استلالهم زيادة أسعار المنتجات البترولية

بعد زيادة أسعار البنزين والمنتجات البترولية، باتت لعبة القط والفأر المعتادة تشغل بال المواطنين، خاصة مع استغلال نسبة واسعة من السائقين هذه الزيادات لفرض تعريفة ركوب أعلى من المحددة.


محافظ القاهرة المهندس عاطف عبد الحميد، سارع بدوره بالتأكيد على المواطنين ضرورة التعاون مع أجهزة المرور والمشروعات بالإبلاغ عن السائق المخالف في حالة زيادة التعريفة المقررة أو تجزئة الرحلات من خلال غرفة عمليات المحافظة 23912136- 23907147 أو الخط الساخن للمرور رقم 136 بالإبلاغ عن رقم السيارة ووقت الرحلة.

عبدالحميد أكد كذلك على رجال المرور عدم التهاون مع أي شكوى واتخاذ الإجراءات القانونية فوراَ ضد السائق، موضحًا أن الحكومة قررت العمل بالأسعار الجديدة للمواد البترولية والمحروقات، بدء من صباح اليوم السبت.

ووفقا لبيان وزارة البترول، ارتفع سعر بنزين 95 أوكتين إلى 7.75 جنيه بدلا من 6.60 جنيه للتر، وارتفع سعر بنزين 80 أوكتين إلى 5.50 جنيه بدلا من 3.65 جنيه للتر، وسعر بنزين 92 أوكتين إلى 6.75 جنيه بدلا من 5 جنيهات للتر، فيما ارتفع سعر السولار إلى 5.5 جنيه من 3.65 جنيه للتر الواحد.

وارتفع سعر أسطوانة الغاز المنزلي إلى 50 جنيها للاسطوانة، وبلغ سعر الأسطوانة للاستخدام التجاري 100 جنيه، بينما بلغ سعر غاز السيارات 2.75 للمتر المكعب.

 

أقرأ أيضا 

بعد زيادة أسعار البنزين.. تعرف على سعر التعريفة الجديدة للتاكسى الأبيض

زيادة أسعار الوقود آخر قرارات حكومة «شريف إسماعيل»