روسيا 2018| هدف أوروجواي يقتل فرحة العرب.. ومغردون: «شابوه مصر»

محمد الشناوي حارس منتخب مصر
محمد الشناوي حارس منتخب مصر


في الدقيقة قبل الأخيرة من مباراة مصر وأورجواي، استطاع  اللاعب خوسيه خيمينز أن يحرز هدفًا «قاتلا» حسب وصف رواد موقع التواصل الاجتماعي، ليطيح به بأحلام المصريين والعرب.

 

واستطاع المنتخب المصري أن يتحكم في المباراة حتى الدقيقة الأخيرة، والتي غيرت مسار المباراة بشكل غير متوقع، وهو ما عبر عنه رواد موقع «تويتر» من خلال تعليقات حزينة، يشيدوا فيها بمستوى لاعبي مصر، ويعلنون حزنهم جميعًا.

 

وتضمنت التعليقات تشجيعًا للمنتخب المصري، مؤكدين أنه أثبت جدارته وخصوصًا حارس المرمى «محمد الشناوي» والذي حصل رسميًا على أفضل لاعب خلال المباراة، وأن فرحة فريق «أورجواي» هي أكبر دليل على أنهم واجهوا خصمًا قويًا.


وجاءت بعض التعليقات كالتالي:
 

وشهدت الدقيقة 50 تبديلاً اضطراريًا لمنتخب مصر وهو التبديل الأول في المباراة بمشاركة سام مرسي، بدلاً من طارق حامد المصاب بعد كرة مشتركة مع أحد لاعبي منتخب أوروجواي، وفي الدقيقة 63، دفع كوبر بمحمود عبد المنعم «كهربا» بدلاً من مروان محسن لتنشيط الجبهة الهجومية.

 

وأعلن الأرجنتيني هيكتور كوبر، المدير الفني لمنتخب مصر، تشكيل الفراعنة أمام أوروجواي ويتكون من محمد الشناوي، أحمد حجازي، على جبر، محمد عبد الشافي، أحمد فتحي، محمد الننى، طارق حامد، تريزيجيه، عبد الله السعيد، عمرو وردة، مروان محسن. وجاء تشكيل أوروجواي الذي أعلنه مدربهم أوسكار تاباريز مكونًا من فيرناندو موسليرا، جييرمو فاريلا، دييجو جودين، خوسيه خيمينيز، مارتن كاسيريس، نايتان نانديز، رودرجيو بينتانكور، ماتياس فيتشينو، جورجيان دي أراسكياتا، لويس سواريز، إدينسون كافاني.