الصحف السعودية: «الأخضر يكتب تاريخ جديد أمام منتخب غامض»

صورة أرشيفية لتدريبات المنتخب السعودي
صورة أرشيفية لتدريبات المنتخب السعودي

لا صوت يعلو فوق صوت كأس العالم «روسيا 2018»، والذي سينطلق اليوم الخميس 14 يونيو بالمباراة الافتتاحية بين صاحبة الأرض والسعودية على ملعب «لوجنيكي» في العاصمة موسكو، ويستمر المونديال حتى 15 يوليو القادم.

وتابعت الصحف السعودية، باهتمام انطلاق مونديال «روسيا 2018»، خاصة أن الأخضر سيشارك في المباراة الافتتاحية كأول منتخب آسيوي وعربي يفتتح كأس العالم، في اللقاء الذي سيقام الساعة 5 مساء بتوقيت القاهرة.

وتحت عنوان «اليوم.. العالم يترقب السعوديين»، قالت صحيفة «الرياضية» إن منتخب السعودية على أعتاب تاريخ كروي جديد في المباراة الافتتاحية التي سيتابعها أكثر من سبعة مليارات نسمة على امتداد خارطة الكرة الأرضية، مشيرة إلى أن لاعبو الأخضر يطمحون في تقديم أفضل ما لديهم أمام روسيا.

وأضافت الصحفية السعودية، أن «المباراة تاريخية للأخضر في أبعادها، حيث تسجل للسعودي كأول منتخب عربي يلعب مباراة الافتتاح في تاريخ المونديال، كما أنها ستُجرى بحضور قادة عدد من الدول، ومسؤولي الرياضة في الدول المشاركة في كأس العالم، وجياني إنفانتينو رئيس الاتحاد الدولي "فيفا"، وأكثر من 80 ألف متفرج».

وأشارت صحيفة «الحياة»، إلى أن منتخب السعودية على موعد مع التاريخ عندما يسجل ظهوره الخامس في المونديال بقص شريط المباراة الافتتاحية ضد روسيا وأنه يسعى إلى تحقيق نتيجة إيجابية في مستهل مشواره في البطولة أمام البلد المنظم والمتسلح بالجماهير من أجل المنافسة على حجز إحدى بطاقتي المجموعة الأولى.

ووصف الصحيفة المنتخب الروسي بـ«المنتخب الغامض» الذي سيتسلح بعاملي الأرض والجمهور، خلال مشاركته الـ11 في تاريخه بكأس العالم، موضحة أن غموض الدب الروسي يأتي بسبب عدم مشاركته في التصفيات المؤهلة للمونديال بصفته صاحب التنظيم في النسخة الحالية، والتي تحمل الرقم 21 في تاريخ كأس العالم.

وتحت عنوان «الأخضر» يكتب تاريخ المونديال، قال صحيفة «المدينة»، إن المنتخب السعودي يعيد كتابة تاريخ المونديال بمواجهته روسيا مستضيف البطولة، كأول منتخب عربي يلعب مباراة افتتاح البطولة منذ انطلاقها في عام 1934، «وسط حالة من الترقب العالمي لهذه المباراة وترقب سعودي خاص يكاد يحبس الأنفاس». 
وأضافت الصحيفة، أن «منتخب الأخضر كسب احترام عشاقه رغم الخسارة في المباريات الودية الثلاث الأخيرة، أمام منتخبات إيطاليا وبيرو وألمانيا، مشيرة إلى أن المباريات الودية كانت أمام منتخبات من العيار الثقيل، وهو ما زاد اقتناع السعوديين بمنتخبهم قبل بداية المونديال.
 

ترشيحاتنا

إصدارات أخبار اليوم