محافظ المنيا يشهد حفل إفطار السلام للجنة المصالحات بملوي

محافظ المنيا يشهد حفل إفطار السلام للجنة المصالحات بملوي
محافظ المنيا يشهد حفل إفطار السلام للجنة المصالحات بملوي

شهد عصام البديوي - محافظ المنيا، مأدبة إفطار السلام التي أقامتها لجنة المصالحات بمركز ملوي، بحضور عدد من القيادات الأمنية والتنفيذية وأعضاء مجلس النواب بملوي وجميع عائلات الصلح التي تمت خلال الفترة الماضية والبالغ عدد 35 عائلة.

 

وأشاد عصام البديوي - محافظ المنيا، بدور أعضاء لجنة المصالحات وجهودهم في إنهاء الخلافات والخصومات الثأرية بين العائلات والحفاظ على الأرواح وحقن الدماء ودعم مبادرات الصلح بين العائلات المتنازعة، والتي ساهمت في القضاء على الخلافات وتحقيق الاستقرار والأمن والأمان داخل المجتمع.

 

وأكد عصام البديوي - محافظ المنيا، في كلمته أهمية دور لجنة المصالحات في إنهاء جرائم الثأر التي تعد من أخطر الجرائم التي تهدد الأمن الاجتماعي، مشيرًا إلى أن إنهاء الخصومات الثأرية يعكس مدى تغيير الثقافات والأفكار السائدة لدى الأهالي وتغليب مصلحة الوطن لتحقيق الاستقرار واستكمال مسيرة التنمية والإصلاح، ونشر روح المحبة والسلام والإخاء بين العائلات بصعيد مصر.

 

يذكر أن لجنة المصالحات تضم كلا من: محمد محمد أبو الناظر - المتحدث الرسمي للجنة، وإسماعيل محمد حسونة، ومحمد عبد العليم يوسف، وهاني عيسى محمد، ومصطفى عبد العزيز الكاشف، وفتحي صديق حزين.