تعرف على شروط المطارات الروسية لاستقبال مشجعي كأس العالم

تعرف على شروط المطارات الروسية لاستقبال مشجعي كأس العالم 
تعرف على شروط المطارات الروسية لاستقبال مشجعي كأس العالم 


تستعد 11 مدينة روسية في الفترة ما بين 14 يونيو الجاري و15 يوليو المقبل، لاستقبال الآلاف من عشاق كرة القدم من أنحاء العالم لحضور بطولة مونديال روسيا 2018 لكرة القدم.

 


ويشارك المنتخب المصري لكرة القدم في كأس العالم "روسيا 2018"، لأول مرة منذ 28 عاما، حيث كانت آخر مشاركة عام 1990 بقيادة الراحل محمود الجوهري المدير الفني للمنتخب حينها.

 

ومع استعداد المطارات الروسية للتعامل مع 3.5 مليون مسافر إضافي من المشجعين لكأس العالم،  من المحتمل أن يعاني هؤلاء المسافرين من اضطرابات الطيران، بسبب زيادة الأعداد في تلك الفترة.

 


وقامت شركة «AirHelp» بتقديم عدد من النصائح للمسافرين عبر المطارات الروسية لجعل تجربة المطار لعشاق كرة القدم في روسيا مريحة وخالية من التوتر قدر الإمكان.

 

ما هي مطارات المدينة المضيفة الروسية؟

 

هناك 13 مطارًا يربط المدن الـ11 المضيفة لكأس العالم لكرة القدم، وهناك العديد من المطارات تقدم رحلات دولية ومحلية على حد سواء.

 

مطارات المدن المضيفة:

 

مدينة موسكو لديها ثلاثة مطارات هي: "مطار فنوكوفو، دوموديدوفو، شيريميتيفو الدولي".

 

في حين يخدم مطار بولكوفو في سانت بطرسبرج المسافرين الدوليين".

 

وبالنسبة للمدن الواقعة في جنوب البلاد  يخدم مطار سوتشي الدولي، والذهاب إلى روستوف من مطار روستوف أون دون الدولي، و فولجوجراد من مطار فولجوجراد الدولي.

 

أما المدن الشرقية بروسيا، يخدمها مطارات: "قازان الدولي، وسارانسك، وكوروموش الدولي -الواقع خارج سارانسك مباشرة-".

 

ويمكن للمشجعين الوصول إلى وسط مدينة نيجني نوفجورود بواسطة مطار Strigino الدولي، أما بالنسبة لمقاطعة كالينينجراد الغربية يوجد بها مطار خرابروفو الذي يقدم الخدمة الركاب المحليين.


الوصول إلى المطار في روسيا

 

وبما أن اللغة الروسية يمكن أن تكون لغة صعبة، فقد يحتاج الوصول إلى المطار وإليه إلى بعض التخطيط، قم بالبحث عن بعض الكلمات المفيدة للحصول على بعض المفردات الحيوية لرحلتك.

 

إذا كنت في طريقك إلى المطار في روسيا وبالنسبة للمبتدئين، فمن المتوقع أن يكون الأمن صارمًا لتجنب أي مشاكل، تأكد من الوصول إلى المطار قبل 3 ساعات على الأقل من المغادرة.

 


تذكر أن بطاقات الصعود الإلكترونية غير صالحة في روسيا، وتأكد من تسجيل الدخول عبر الإنترنت ودائمًا طباعة بطاقات الصعود إلى الطائرة، سيتم إلغاء أي تصاريح إلكترونية للبطاقة على تطبيق أو بريد إلكتروني، مما سيؤدي إلى إبطاء تقدمك في أي مطار،ولكن بالنسبة لسجلاتك، احتفظ دائمًا بنسخة إلكترونية أيضًا لأنه قد يكون مفيدًا في حالات تأخر الرحلات الجوية والإلغاء والإفراط في الحجز.

 


قد يتم تفتيش أمتعتك في طريقك للخروج من المطار، لذلك تأكد من أن حقيبتك لا تحتوي على أشياء محظورة.

 


على متن الطائرة في روسيا

 


وبمجرد أن تكون قد وصلت إلى الأمان وتوشك على الصعود إلى الطائرة، فمن الأفضل أن تتأكد من أن لديك بطاقة هوية المشجّع "FAN ID".

 

بطاقة هوية المشجّع "FAN ID" هو مستند تعريف يصدر للذين يخططون لحضور أي أحداث لكرة القدم، هذا مطلوب من قبل السلطات الروسية، وبالتالي  يحتاج المشجعون المسافرون إلى الحصول على تأشيراتهم و بطاقات هوية المشجّعين في جميع الأوقات عند السفر في روسيا.

 

كن على علم أنه لا يمكنك شراء أي كحول على متن رحلتك في روسيا، ممنوع منعا باتا نقل الكحول إلى الرحلات الداخلية في روسيا.