تأجيل محاكمة 5 متهمين بحيازة مفرقعات لـ5 يوليو

أرشيفية
أرشيفية

قررت محكمة أمن الدولة العليا طوارئ، المنعقدة بمحكمة جنايات القاهرة، تأجيل محاكمة 5 متهمين من جماعة الإخوان الإرهابية بتهمة حيازة مفرقعات، لجلسة ٥ يوليو.

كان المحامي العام الأول لنيابة أمن الدولة العليا المستشار خالد ضياء الدين، أمر بإحالة 5 متهمين من المطلوبين سياسيًا وجنائيًا، ومن المنضمين لجماعة الإخوان، إلى محكمة جنايات أمن دولة طوارئ، لاتهامهم بحيازة مواد مفرقعة.

والمتهمون هم كل من: «محمد. س»، 41 عامًا، و«محمد. أ»، 25 عامًا، و«شعبان. ع»، حارس عقار، و«طه. ع»، حارس جراج، و«أحمد. ع»، حارس جراج، وهم من المجرمين المطلوبين سياسيًا وجنائيًا وينتمي بعضهم لجماعة الإخوان الإرهابية.

وجاء في أمر الإحالة، أن المتهمين بتاريخ 12 نوفمبر 2013، حازوا مواد مفرقعة «كلورات البوتاسيوم، برادة الألومنيوم» قبل الحصول على ترخيص من الجهة المختصة، وتبين أن المتهمين ارتكبوا الجناية رقم 102 أ من قانون العقوبات من قرار وزير الداخلية بشأن إعادة حصر المواد المفرقعة.

واستمعت النيابة في القضية رقم 109 لسنة 2018 كلي غرب القاهرة، إلى أقوال مجري التحريات، الذي أكد أنه وردت له معلومات تفيد بحيازة المتهم الأول وشهرته «السعداوي» لأسلحة نارية، وعقاقير غير مصرح بتداولها، وتم استصدار إذن من النيابة العامة، وتم ضبط باقي المتهمين، وبتفتيش مقر سكنهم تم العثور على 630 عبوة كرتونية تحتوي على كمية من الألعاب النارية مختلفة الأنواع والأحجام.

وبمواجهة المتهمين المضبوطين، بما أسفر عنه الضبط والتفتيش، أقروا بحيازتهم تلك المضبوطات لحساب المتهم الأول، وتبين أنه من العناصر الإجرامية الخطرة والسابق اعتقاله سياسيًا.