روسيا 2018| شاهد.. «أسباس» يقود إسبانيا لفوز صعب على تونس

صورة من اللقاء
صورة من اللقاء

حقق المنتخب الإسباني فوزًا صعبًا على المنتخب التونسي، بهدف نظيف، في المباراة الودية التي جمعت الطرفين، ضمن استعدادات الفريقين لـ"مونديال روسيا 2018".

 

ويدين المنتخب الإسباني بهذا الانتصار إلى البديل ياجو أسباس، صاحب الهدف الوحيد في الدقيقة 85 من زمن اللقاء.

 

 

وتضمنت القائمة التي أعلن عنها المدرب نبيل معلول المدير الفني لمنتخب تونس، اختيار 23 لاعبًا علي رأسهم لاعب نادي الزمالك حمدي النقاز، ولاعب النادي الأهلي علي معلول، والقائمة هي:

 

- في حراسة المرمى: أيمن المثلوثي، ومعز حسن، وفاروق بن مصطفى.

 

- في الدفاع: حمدي النقاز، وديلان برون، ورامي البدوي، ويوهان بن علوان، وصيام بن يوسف، وياسين مرياح، وأسامة الحدادي، وعلي معلول.

 

- في الوسط: إلياس السخيري، ومحمد أمين بن عمر، وغيلان الشعلالي، والفرجاني ساسي، وأحمد خليل، وسيف الدين الخاوي.

 

- في الهجوم: فخرالدين بن يوسف، وأنيس البدري، وبسام الصرارفي، وهبي الخزري، ونعيم السليتي، وصابر خليفة.

 

 

وسيلعب المنتخب التونسي ضمن منافسات المجموعة السابعة، التي تضم أيضا إنجلترا وبلجيكا وبنما، وسيخوض لقاءه الأول أمام إنجلترا يوم الثامن عشر من الشهر الحالي.

 

 

وجاءت القائمة النهائية التي أعلن عنها جولين لوبيتيجي المدير الفني لمنتخب إسبانيا، بضم 23 لاعبًا، سيبدأون العمل معه في الفترة التحضيرية استعدادا لأولى مباريات المنتخب أمام البرتغال يوم 15 يونيو في دور المجموعات.

 

 

ويغيب عن القائمة، الثلاثي ألفارو موراتا، وماركوس ألونسو، وبيدرو رودريجيز، كما تم استبعاد سيرجي روبيرتو الظهير الأيمن لبرشلونة، بالإضافة لفيتولو لاعب وسط أتلتيكو مدريد، وآسيير إيراميندي لاعب ريال سوسييداد.

 

 

وجاءت قائمة إسبانيا للمونديال كما يلي:

 

- في حراسة المرمى: ديفيد دي خيا، وكيبا أريزابالاجا، وبيبي رينا.

 

في الدفاع: جيرارد بيكيه، وسيرجيو راموس، وسيزار أزبيليكويتا، وناتشو فيرنانديز، وناتشو مونريال، وألفارو أودريوزولا، وجوردي ألبا، وداني كارفاخال.

 

في الوسط: سيرجيو بوسكيتس، وماركو أسينسيو، وآندريس إنييستا، وإيسكو، وساؤول نيجويز، وتياجو ألكانتارا، وكوكي، وديفيد سيلفا.

 

في الهجوم: لوكاس فاسكيز، وإياجو أسباس، ورودريجو مورينو، ودييجو كوستا.

 

وتأهل المنتخب الإسباني، بعدما تصدر المجموعة السابعة بالتصفيات الأوروبية، على حساب المنتخب الإيطالي، الذي فشل في تخطي عقبة السويد.

 

وسيشارك المنتخب الإسباني في العرس العالمي للمرة الـ 15، ويأمل أبناء المدرب جولين لوبيتيجي في استعادة اللقب العالمي، بعدما حصدوه في جنوب أفريقيا، خلال نسخة 2010.

 

وتستهل إسبانيا مشوارها في المونديال، في 15 يونيو المقبل بمواجهة البرتغال بمدينة سوتشي، فيما تخوض مباراتها الثانية أمام إيران بمدينة كازان في 20 من نفس الشهر، ثم المغرب بعدها بـ 5 أيام.