صور.. أميرة بهاء تقدم أزياء مصرية مستوحاه من التراث الإفريقي والأفغاني

أزياء أميرة بهاء من التراث الإفريقي والأفغاني
أزياء أميرة بهاء من التراث الإفريقي والأفغاني

قدمت مصممة الأزياء والإكسسورات أميرة بهاء، مجموعة جديدة من التراث الأفغاني والأفريقي بمناسبة عيد الفطر التي امتاز بالإبداع والابتكار والفخامة

وأوضحت أنها أخذت فكرة التصميمات من الخطوط العريضة للموضة العالمية والتي تناسب المحجبات وغير المحجبات، معتمدة على تنويع الألوان ولكن اللون الطاغي في تصميماتها النبيتي كما أن النقاط الأبيض في أسود موضة هذا العام. 

كما أختلفت في التصميمات من خلال استخدام قصات وأشكال مختلفة ومنها المقلم والمنقوش والكرانيش مع إدخال البخارة الإيراني مع التطريز الأفغاني مضيفة أن يحتوي تصميماتها على الكاردجن الطويل والقصير ومينتوه والجيب منها القصيرة من الأمام وطويلة من الخلف والجيب التي بها جانب وجانب أخر مختلف وجيب "هاي لو" القصيرة من الخلف وأيضا الفساتين "الكات وبكم".

وأشارت إلي أن الخامات والأقمشة المستخدمة هي جابردين الستان والقطن حيث أدخلت هذا العام الدانتيل والتول مع استخدام الأشكال الهندسية كدوائر وأيضا استخدام الورود على شكل بوكيه كبير وصغير.
وأوضحت أن لا غني عن الإكسسوارات في تصميماتها حيث أن الخامات المستخدمة من الفضة الأفغاني والكوينز الإفريقي وأيضا الخرز الطبيعي عالي القيمة من التراث الإفريقي التي تزيد من إطلالة التصميم والتي تتناسب مع كل تصميم.