التشكيل الوزاري الجديد بعد عيد الفطر

التشكيل الوزاري الجديد بعد عيد الفطر
التشكيل الوزاري الجديد بعد عيد الفطر

صرحت مصادر مسؤولة بأن التشكيل الوزاري الجديد سيتم إعلانه عقب إجازة عيد الفطر المبارك، وذلك بعد انتهاء الدكتور مصطفى مدبولي رئيس الوزراء المكلف، من مشاوراته.

 

ويعرض رئيس الوزراء المكلف، برنامج الحكومة على مجلس النواب بعد الانتهاء من التشكيل الوزاري كاملاً، وستكون أمام مدبولى فرصة 20 يومًا لعرض البرنامج على البرلمان ليحوز على ثقة المجلس بعد 10 أيام على الأكثر.

 

وأكدت المصادر، على أن التغيير سيشمل 7 حقائب وزارية، وهناك نحو 10 وزراء لازالت المشاورات مستمرة بشأن بقائهم أو خروجهم من الحكومة الجديدة.

 

وأشارت المصادر إلى أن 16 وزيرًا من حكومة شريف إسماعيل باقون فى مناصبهم، في مقدمتهم وزير الدفاع، والداخلية، والكهرباء، والتخطيط، والمالية، والاستثمار، والسياحة، والتعليم العالي، والتربية والتعليم، والنقل، والثقافة، والهجرة، والبيئة، وقطاع الأعمال، والطيران، والقوى العاملة.

 

وسادت الوزارات حالة من الترقب انتظارًا لما ستسفر عنه المقابلات التي يجريها رئيس الوزراء المكلف، وتباينت ردود الأفعال، ففي الوقت الذي استمر العدد الأكبر من الوزراء في أداء أعمالهم بشكل اعتيادي، ألغى وزراء آخرون لقاءات ومواعيد كانت مقررة، ونشطت بورصة التوقعات والتكهنات بأسماء المرشحين الجدد للوزارات، لكن بشكل محدود عما كان يجري في تغييرات وزارية سابقة.