وزير القوى العاملة يرأس وفد مصر في قمة العمل بجنيف

جانب من الوفد المصرى المشارك
جانب من الوفد المصرى المشارك

شارك وفد مصر بالدورة 107 لمؤتمر العمل الدولي المنعقد حاليا بقصر الأمم بجنيف، في قمة عالم العمل رفيعة المستوي حول دور فرص العمل، والعمل اللائق في توفير السلم والاستقرار في البلدان الخارجة من الأزمات والصراعات والكوارث.

 

كان المؤتمر قد بدأ أعماله 28 مايو الماضي ويختتم أعماله اليوم الجمعة، ورأس وفد مصر في المؤتمر وزير القوي العاملة محمد سعفان، وقد غادر جنيف للقاهرة قبل تقديم استقالة الحكومة بيومين.

 

وقد القيت كلمات في القمة من كل رئيس أيسلندا مايكل هيغنز، ورئيس جمهورية أفريقيا الوسطى فوستين آركانج تواديرا، ومن رئيس وزراء العراق حيدر العبادي، وجاي رايدر المدير العام لمنظمة العمل الدولية.

 

وأكد جاي رايدر، المدير العام لمنظمة العمل الدولية، أهمية تحقيق العمل اللائق خاصة في البلدان التي يوجد بها أزمات وكوارث مثلا سوريا وجواتيمالا، مشيرا إلي مبادرة منظمة العمل الدولية في إطلاق برنامج العمل اللائق الذي يشمل بشكل خاص الأكثر تهميشا.

 

وتضمنت قمة العمل احتفالية عرض فيها فيلم تسجيلي عن حول جهود المنظمة في مجال العمل اللائق وتبنيها للتوصية 205 حول التشغيل والعمل اللائق، كما تضمنت مناقشة عامة حول العمل اللائق وعرض لتجارب بعض الدول في هذا الشأن.