عروسة العيد| لون شعرك أساس جاذبيتك..ولكن بشروط!

عروسة _ صورة أرشيفية
عروسة _ صورة أرشيفية

 

شعر المرأة هو تاج زينتها .. ولاننا مقبلين على عيد الفطر المبارك تكثر فيه المناسبات السعيدة من خطوبة وزواج، ولن يكتمل فرح العروسة إلا بشعر صحى ولون جذاب.

قدمت د. رشا الجزار أخصائية التغذية العلاجية روشتة تجميلية لعروسة العيد للتمتع بشعر جذاب.

في البداية تؤكد د. رشا، على أن هناك بعض النصائح يجب على العروسة اتباعها لاستعادة تألق الشعر قبل صباغته..أهمها:

١- لاستعادة رونق شعرك في الربيع عليك مراقبة أطرافه، فإن كانت قد تقصفت بفعل عوامل الجو فعليك التخلص منها حتى لو اضطرك الأمر إلى التخلي عن بعض الطول في شعرك، لأن قص الأطراف والنهايات المدمرة من شعرك هو الخطوة الأولى في المعالجة والحصول على شعر صحي ومشرق.

٢- عليكي منح شعرك قدرًا كافيًا من الترطيب، لاستعادة مرونته وليونته.

٣- من الخطوات التي يجب الاتنباه لها قبل صباغة شعرك أيضًا، عدم الإفراط في غسله وتنظيفه، لأن الإفراط في غسل الشعر يحفز فروة الرأس على إفراز المزيد من المواد الدهنية، لذا لابد من الاكتفاء بغسل الشعر مرتين في الأسبوع بالشامبو المناسب لنوع شعرك مع البلسم وماسك الترطيب.

٤- اختاري الشامبو والبلسم المناسبين لشعرك، فلهما دور هام في تغذية الشعر ولمعانه، الغني بالمرطبات، وكذلك البلسم المعالج الذي يحافظ على بصيلات الشعر، ويعادل العناصر القلوية من دون أن يغطي الشعر، مع تجنب تجنب غسل شعرك بالماء الساخن جداً حتى لا يفقد ليونته وبريقه.

٥- تدليك فروة الرأس بأطراف أصابعك تساعدين على تنشيط الدورة الدموية في فروة الرأس، وبالتالي فإن حالة فروة الرأس تتحكم في صحة ولمعان الشعر.