سوهاج تبحث إنشاء أكبر مجمع للعصائر في الشرق الأوسط

اجتماع المستثمرين
اجتماع المستثمرين

أكد محافظ سوهاج د. أيمن عبد المنعم، أن المحافظة تسعى لجذب استثمارات جديدة ومبتكرة، بالتعاون مع القطاع الخاص، لتعظيم الاستفادة من المشروعات الاستثمارية، خاصة في مجالات الإنتاج الداجني والمنتجات الغذائية.

وأضاف المحافظ، أن المشروعات تستهدف خلق فرص عمل جديدة داخل المحافظة، وتطوير الأداء في المنظومة الغذائية، من خلال التعاون والشراكة مع القطاع الخاص في مجالات الاستثمار المختلفة.

وعقد السكرتير العام المساعد للمحافظة، اجتماعًا لمناقشة عروض شركتي المنصورة للدواجن، وجرينا فوودز، لضخ استثماراتهما الجديدة داخل المحافظة، للمساهمة في تطوير المنظومة الغذائية.

حضر الاجتماع، المنسق العلمي للمحافظة د. عمر الحادي، ومديري إدارات البيئة والأملاك والاستثمار بديوان عام المحافظة، ورئيس مجلس إدارة شركة المنصورة للدواجن، ورئيس مجلس إدارة شركة جرينا فوودز، ومدير المنطقة الصناعية بغرب جرجا. 

وقال السكرتير العام، إن الاجتماع ناقش مقترح شركة جرينا فودز بإنشاء مجمع للصناعات الغذائية، والذي يشمل مصانع إنتاج عصير ومركزات الطماطم والرمان والجوافة والمانجو والرطب ومركزات البلح، مشيرًا إلى أن المشروع سيكون من أكبر المشروعات الصناعية في مصر والشرق الأوسط والأعلى في معدلات التنمية والقيمة المضافة على مساحة 55 فدانًا، ويوفر فرص عمل تقدر بحوالي 1500 إلى 2000 فرصة عمل مباشرة وغير مباشرة.

وأضاف السكرتير العام المساعد، أن شركة المنصورة للدواجن تنوي ضخ استثمارات جديدة في التوسعات والإنشاءات بالمحافظة بأكثر من 150 مليون جنيه، في مشروعات تسمين الدواجن وتربية الأمهات وإنتاج بيض المائدة، مشيرًا إلى أن المحافظة حريصة على تنمية صناعة الدواجن وخلق فرص عمل جديدة مما يعود بالنفع العام على المواطن السوهاجي.