بمكونات منزلية.. 7 خطوات لإزالة الروائح الكريهة من مكيف السيارة

صورة تعبيرية
صورة تعبيرية

مع حلول فصل الصيف يبدأ ملاك السيارات في زيارة المتخصصين لصيانة مكيف السيارة، خاصة مع ارتفاع درجات الحرارة للحد الذي يصعب معه قيادة السيارة دون الاستمتاع بهواء بارد يهون عليك رحلتك.

ولكن قد يكون مكيف الهواء أسوأ من حرارة الجو إذا كان الهواء غير نقي وتنبعث منه روائح كريهة قد تصيبك بالاختناق داخل السيارة، لذا إليك هذه النصائح للتخلص من تلك الروائح الكريهة والخانقة بخطوات بسيطة ومواد منزلية لتصنع مطهر لفتحات التكييف خاص بك، ما عليك هو اتباع الخطوات التالية:

1- يمكنك صناعة المطهر الخاص بك بكل سهولة، وهو عبارة عن 3 أكواب مياه وكوب واحد من الخل الأبيض، فقط قم بمزج الخليط ووضعه داخل بخاخ مياه قديم، مع العلم أن الخل لن تكون رائحته رائعة، ولكنه سيقوم بمقاومة البكتيريا والعفن بصورة طبيعية، وسيقضي عليهما تمامًا.


2- تأكد أن محرك سيارتك لا يعمل، وقم بإغلاق المكيف تمامًا، وتأكد من إغلاق مروحة المكيف هي الأخرى.

 

4- قم برشّ التركيبة داخل فتحات التهوية كلها، وحاول أن تتأكد من أنك قمت برش المحلول داخل كل نوافذ التهوية الموجودة داخل السيارة، وحتى منافذ التهوية في الخلف، وحاول أن تتأكد من غلق نوافذ وأبواب السيارة أثناء قيامك بتلك الخطوة.

5- قم بتشغيل محرك سيارتك، ومروحة المكيف على أعلى درجة، مع تشغيل خاصية التبريد، ليقوم النظام بسحب المادة المنظفة داخله؛ لتقوم باستكمال عملها في القضاء على الروائح الكريهة، التي يسببها العفن داخل أنابيب التهوية.

6- قم برشّ المحلول أثناء تشغيل مكيف الهواء على السرعة العالية، وقم بتوجيه رذاذ المحلول نحو النوافذ التي تقوم بسحب الهواء داخل نظام التبريد؛ لتكتمل الدائرة ويمر المحلول من جميع المنافذ.

7- إذا لم تتلاشَ الرائحة بالصورة التي كنت تأملها، سيتعين عليك فتح غطاء المحرك، وإزالة فلتر الهواء الخاص بالمكيف وتغييره واستبداله بفلتر جديد، وأثناء تشغيل المحرك والمكيف، قم بضخ المحلول من خلال البخاخ في منفذ دخول الهواء في مكان فلتر الهواء الذي قمت بنزعه، وتلك الطريقة ستقضي على الروائح الكريهة تماماً، وستعيد الرائحة المنعشة إلى سيارتك وتجعلك تستمتع بمكيف الهواء والبرودة والانتعاش في أشد الأيام حرًا.