الحكومة توافق على طلب «النواب» بزيادة مرتبات الموظفين

مجلس النواب
مجلس النواب

وافق وزير المالية د. عمرو الجارحي، على طلب رئيس مجلس النواب د. علي عبد العال، برفع قيمة المرتبات لموظفي الدولة والمعاشات للعام المالي 2018 / 2019 عن النسب الواردة في مشروعات قوانين الحكومة.

وطالب رئيس مجلس النواب، خلال الجلسة العامة الاثنين، وزير المالية برفع قيمة المرتبات للفئات المختلفة بقيمة 40 جنيها، مضيفا: "المجلس يجب أن يقف بجوار المواطن قدر الإمكان لذا أطالب بزيادة المرتبات والمعاشات وأقترح أن تكون 40 جنيها لكل فئة من الفئات".

ورد "الجارحي" قائلا: "لكل 10 جنيهات تتكلف الدولة مليار جنيه أي أن الزيادة ستكون 3.5 لـ4 مليارات جنيه، ولكن لن أستطيع رد طلب من البرلمان فمن الممكن أن نقوم بعمل اعتماد إضافي أو ننقل من أبواب الموازنة خلال العام"، طالبا وعد من مجلس النواب لمنحه الحق في التعامل في الاعتمادات الداخلية، وهو ما رد عليه رئيس المجلس بموافقة لجنة الخطة والموازنة.

جاء ذلك بعد أن أوضح وزير المالية، في كلمته أمام المجلس، أن مشروعات قوانين العلاوات المقدم من الحكومة يتضمن منح كلا من الموظفين المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، وغير المخاطبين به، اعتبارًا من أول يوليو 2018 علاوة استثنائية بفئات مالية مقطوعة.