راهبات قلب مريم الطاهر تقيم إفطارا رمضانيا

راهبات قلب مريم الطاهر تقيم إفطارا رمضانيا
راهبات قلب مريم الطاهر تقيم إفطارا رمضانيا

أقامت مدرسة الراهبات الفرنسيسكانيات أبو تيج حفل إفطار رمضاني ،أمس الأحد، وقامت مديرة المدرسة الأخت لوتشيا حلمي باستقبال المدعوين والترحيب بهم.  

ساد الكلمات من كل الحضور روح المحبة والرغبة الحقيقية للتعاون من أجل خدمة وتنمية الإنسان المصري.

جدير بالذكر أن مؤسسة الراهبات الفرنسيسكانيات مرسلات قلب مريم الطاهر ولدت من الإلهام الرسولي للطوباوية مريم كاترينا، الراهبة في دير القديسة كلارا للمحبة بإيطاليا. وفي سنة 1835 شعرت الأم كاترينا بدعوة الله أن تهيئ نفسها كي تصبح لمدة 24 سنة منشطة إرسالية متحمسة في ديرها.

وعندما عرض عليها النائب الرسولي في مصر، المنسنيور بربتو جواسكو وعلي الراهبات أن يفتحن ديراً تابعاً للدير الأساسي لتعليم وتربية الفتيات ولاسيما الفقيرات من أي لون وأمة وديانة وجد الراهبات مستعدات للموافقة بحماس، وبعد سنوات من المجهودات والصلوات، كانت ساعة الله قد حانت، ورأت الأخت ماريا كاترينا دعوتها تتحقق يوم 14ستمبر1859 ، عندما وصلت إلى القاهرة مع خمس أخوات أخريات، يوم عيد ارتفاع الصليب قام الآباء الفرنسيسكان بالموسيقي باستقبال المرسلات الست واستقرت الأخوات في البيت المعد لهن في كلوت بك.

بعد اختيار الأم كاترينا رئيسة علي الدير سنة 1863 كان عليها أن تتخذ القرار بالانفصال عن الدير الأصلي الذي كان يفرض عليهم ترك الإرسالية. وفي 5 يوليو 1868 جري الاعتراف الرسمي بالمؤسسة الإرسالية الثالثة الفرنسيسكانية بالقاهرة، وفي وقت لاحق دعيت المؤسسة «راهبات مصر الفرنسيسكانيات»  ومن سنة 1950 دعين «الفرنسيسكانيات مرسلات قلب مريم الطاهر» وسرعان ما رأت المنشأة الجديدة ازديادا في عدد البيوت والراهبات.