فيديو| شاب يعتدي على فتيات بآلة حادة في «ساقية مكي» بالمنيب

المتهم
المتهم

لحظات رعب عاشها أهالي منطقة ساقية مكي في المنيب بمحافظة الجيزة، بعد تعدي مجهول على عدد كبير من السيدات بآلة حادة، محدثًا إصابات بالغة عند بعضهن، حيث استلزم الأمر التدخل الجراحي في بعض المستشفيات.

 

بدأت الواقعة في 29 مارس 2018، عندما استقلت إحدى الطالبات الجامعيات سيارة أجرة، توقفت للحظات أمام محطة مترو أنفاق ساقية مكي بمنطقة المنيب، حيث فوجئت بشاب مجهول يعتدي عليها بآلة حادة في يدها، ما أدى إلى التدخل الجراحي بـ 5 غرز في اليد، إلا أن الفتاة لم تحرر محضرًا بالواقعة.

 

وبعد مرور أشهر، تتكرر نفس الواقعة في محيط مترو ساقية مكي، حيث تعدي نفس الشخص على سيدة حامل في الشهر السابع بـ"كتر" في أثناء استقلالها ميكروباص.

 

ونقلت السيدة بعد الواقعة إلى مستشفى أم المصريين في منطقة المنيب لتلقي العلاج، وتم عمل 7 غرز في يدها، بينما تمر الأيام وتحدث نفس الواقعة في 9 مايو الماضي، لسيدة خمسينية تعمل "مدرسة"، كانت تستقل سيارة ملاكي برفقة صديقتها، حيث انتهز الشاب المجهول فرصة توقف السيارة بمحيط مترو الساقية، وتعدى على الفتاة بسلاح حاد، وأحدث بها إصابات بالغة في الذراع اضطرت على إثرها عمل 4 غرز، إلا أنها في ذلك الوقت قررت التوجه لقسم شرطة الجيزة لتحرير محضر رسمي.

 

وانتشرت الواقعة بين أهالي المنطقة خاصة أن الواقعة واحدة، وتتكرر نفس الأحداث لكن القاسم المشترك هو الاعتداء على سيدات خاصة غير المحجبات، لتنطلق عدة تحذيرات بالحذر من "المجهول" الذي يعتدي عليهن.

 

 

ولم يستسلم ذلك الشاب، حيث كرر فعلته مرة أخرى، إذ استهدف سيدة تستقل سيارة ملاكي برفقة زوجها، وانتظر تهدئة سرعة السيارة في شارع البحر الأعظم بالمنيب، إلا أنها قاومته ظنًا منها أنه يريد سرقتها إلا أنه اعتدى عليها بـ"كتر"، وعمل 6 غرز في اليد و6 في الكتف.

 

رغم حذر الفتيات، وقعت طالبة ضحية جديدة للشاب نفسه في 18 مايو الماضي، لكنها كانت الإصابة الأخطر 18 غُرزة بالكتف من الخلف أثناء استقلالها سيارة ميكروباص بشارع يبعد خطوات عن مستشفى أم المصريين، إلا أنها لم تحرر محضرا، لينفذ المتهم عملية جديدة يوم 27 مايو من الشهر نفسه، لم تكلل بالنجاح بعد إفلات الفتاة من قبضته بالقرب من محطة وقود بشارع 6 أكتوبر.

 

وعقب انتشار الواقعة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، قررت فتاة عشرينية اصطحاب والدها معها خلال الذهاب إلى عملها بمنطقة ساقية مكي، إلا أن الشاب قرر إعادة ارتكاب فعلته، حيث تعدى عليها ولاذ بالفرار.

 

وذهبت الفتاة إلى القسم لعمل محضر، حيث أشارت إلى أن الشاب نحيف الجسد، وطويل القامة، ويرتدي تي شيرت بني وبنطال رياضي وشبشب.

وشكلت قوات الأمن، فريق بحث تركزت جهوده على فحص مقاطع الفيديو التي سجلتها كاميرات المراقبة بالمنطقة، كما عرض صور المسجلين خطر على الفتيات مقدمات البلاغ.

وعقب تعرف إحدى الفتيات على المتهم من خلال فيديو تم تصويره من كاميرا مراقبة، تم التعرف على المتهم ويقيم في أحد الشوارع الجانبية بمنطقة ساقية مكي وشهرته "كشري".

وألقي القبض على المتهم، وتبين أنه مريض نفسي، حيث كانت آخر جريمة له هي التعدي على فتاة بمنطقة الساق أثناء استقلالها حافلة ركاب.