فيديو| حجازي: السفير البريطاني يتبع دبلوماسية من نوع جديد

صورة من البرنامج
صورة من البرنامج

قال مساعد وزير الخارجية السابق، السفير محمد حجازي، إن ما قام به السفير البريطاني في القاهرة، جون كاسن، مع طاقم السفارة بتوزيع التمر على الصائمين قبل الإفطار يُعد تعبيراً صادقاً عن الدبلوماسية الحديثة، مؤكدا أن تلك التصرفات هي النموذج الأمثل للدبلوماسية الحديثة، وأنها دبلوماسية من نوع جديد تأخذ في اعتباراتها الأبعاد الثقافية للشعوب.

ووجه "حجازي" خلال مداخلة لبرنامج "ساعة من مصر" على فضائية "الغد" الإخبارية، مع الإعلامي محمد المغربي، التحية للسفير البريطاني ولطاقم السفارة عن تلك اللافتة الطيبة، معتبراً إياها إجادة باستخدام الأدوات الحديثة في التواصل مع دولة الاعتماد وشعبها، مستفيدا من وسائل التواصل الاجتماعي الحديثة، مضيفا أن "كاسن" يستخدم الأدوات الحديثة من أجل التواصل.

وأوضح " مساعد وزير الخارجية السابق"  أن "كاسن" قام باستخدام أدوات جديدة ومبتكرة ضمن أدوات القوة الناعمة والدبلوماسية الحديثة، لافتا أن له العديد من التغريدات التي لاقت استحسان المصريين وتعبر عن تقدير واحترام دولة الاعتماد.

ويذكر أن جون كاسن، السفير البريطاني،  نشر فيديو له مع فريق السفارة البريطانية فى القاهرة، وهم يقومون بإعداد التمر لتوزيعه على الصائمين قبل وقت الإفطار.

 وعلق كاسن على الفيديو الذي نشره عبر حسابه الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي تويتر قائلا : "كل ما تقعد في مصر أكثر كل ما تلاقى عادات وتقاليد أحلى.. عمرك ما تجيب آخرها، أول مرة أوزع تمر على الصائمين قبل الإفطار منورة بأهلها".