جائزة دبي الدولية للقرآن تختار «الحذيفي» شخصية العام الإسلامية

الشيخ الدكتور علي بن عبد الرحمن بن علي الحذيفي
الشيخ الدكتور علي بن عبد الرحمن بن علي الحذيفي

اختارت جائزة دبي الدولية للقرآن الكريم الشيخ الدكتور علي بن عبد الرحمن بن علي الحذيفي، إمام وخطيب المسجد النبوي الشريف شخصية العام الإسلامية في دورتها الثانية والعشرين.

 

وأوضحت اللجنة المشرفة عن الجائزة، أن «الحذيفي» أرتبط أسمه في أذهان المسلمين بإمامة الصلاة والخطابة وتعليم أمور الدين في المسجد النبوي لأعوام طويلة، وكذلك بالخدمة السامية من خلال قراءته المتميزة وصوته الهادئ المؤثر بما يحمله من خشوع يدفع السامع إلى الإنصات والتفكر والتفاعل الإيماني.

 

وينضم «الحذيفي» إلى كوكبة من الشخصيات الإسلامية التي اختيرت من قبل، لنيل جائزة شخصية العام الإسلامية، وعلى رأسهم الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان، والشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات،  الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، وفضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الجامع الأزهر الشريف، والدكتور عبدالرحمن بن عبدالعزيز السديس الرئيس العام لشؤون المسجد الحرام والمسجد النبوي.

 

حصل «الحذيفي» على شهادة الدكتوراة من جامعة الأزهر الشريف، ودرس في الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في مجالات شرعية عدة، أهمها تدريس القراءات في كلية القرآن الكريم، ويشغل حالياً منصب رئيس اللجنة العلمية لمراجعة مصحف المدينة النبوية، وعضو لجنة الإشراف على تسجيل المصاحف المرتلة في مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف.