بوتشيتينو خيار ريال مدريد الأول لخلافة زيدان

بوتشيتينو
بوتشيتينو

يبدو أن المدير الفني الأرجنتيني موريسيو بوتشيتينو، المدرب الحالي لتوتنهام الإنجليزي، أقرب من وقتٍ مضى، لخلافة المدرب الفرنسي زين الدين زيدان، بعد استقالة الأخير المفاجئة من تدريب ريال مدريد.

 

ويضع رئيس نادي ريال مدريد فلورنتينو بيريز، المدرب الأرجنتيني الخيار الأول لتدريب الفريق الموسم المقبل.

 

وأشارت صحيفة «اندبندنت» إلى أن بوتشيتينو ترك الباب مفتوحًا، قائلاً «عندما يتصل بك ريال مدريد، عليك أن تستمع».

 

ومن المتوقع أن عرض ريال مدريد سيقابل بالرفض بشدة من قبل توتنهام، ولكن على الرغم من الإصرار، أن بوتشيتينو «سعيد» في شمال لندن، لكنه سيستمع جيدًا إلى عرض ريال مدريد، قائلاً:«أنا أعيش في الوقت الحاضر، لا يوجد شيء أكثر أهمية من هذا، أنا استمتع بما يحدث وما يجب أن يكون».

 

يذكر أن المدير الفني لنادي ريال مدريد، زين الدين زيدان، استقال من تدريب الفريق الإسباني اليوم الخميس، بعد أن قاده لتحقيق لقبه الثالث على التوالي بدوري أبطال أوروبا.

 

وقرر «زيدان»، الرحيل عن تدريب ريال مدريد بشكل مفاجئ، بعدما نجح فى قيادة الميرنجي للحصول على لقب دوري أبطال أوروبا للمرة الـ13 فى تاريخه والثالثة على التوالى، على هامش المؤتمر الصحفي الذى عقده اليوم الخميس، فى حضور رئيس ريال مدريد فلورنتينو بيريز، علماً بأن عقد المدرب الفرنسي من المفترض أن ينتهي في يونيو 2020.

 

وقال المدرب الفرنسي، في المؤتمر الصحفي: «لقد اتخذت قراري بعدم الاستمرار بتدريب ريال مدريد». يذكر أن زيدان، تولى تدريب ريال مدريد عام 2016 خلفا لرافاييل بينيتيز، ونجح بقيادته للفوز على أتلتيكو مدريد بنهائي دوري الأبطال بركلات الترجيح لتكون تلك المواجهة هي شرارة تحطيم الأرقام حيث نجح بعد ذلك الريال بالحفاظ على لقبه بالموسمين الماضيين».

 

وأصبح زيدان، أول مدرب بتاريخ دوري الأبطال ينجح بالفوز بثلاثة ألقاب متتالية، كما عادل رقم أنشيلوتي وبايزلي بالفوز بثلاثة ألقاب، بالإضافة إلى أنه توج بالكأس «ذات الأذنين» مرة كلاعب في صفوف ريال مدريد، ومرة أخرى كمساعد لكارلو أنشيلوتي.

 

وقاد «زيدان»، ريال مدريد للفوز بـ9 ألقاب مختلفة وهم 3 دوري أبطال أوروبا، و2 كأس السوبر الأوروبي، و2 كأس العالم للأندية، والدوري الإسباني، وكأس السوبر الإسباني.