وفد الاتحاد الأوروبى يبحث تطوير الخدمات بقرى المنوفية

 د. أيمن مختار السكرتير العام لمحافظة المنوفية
د. أيمن مختار السكرتير العام لمحافظة المنوفية

أعلن د. أيمن مختار، السكرتير العام لمحافظة المنوفية، فى تصريح خاص لـ«بوابة أخبار اليوم» عن استقبال وفد من الاتحاد الأوروبى اليوم الخميس، لبحث تحقيق أفضل قدر ممكن من الخدمات للمواطنين بقرى المنوفية.

 

يأتى ذلك فى إطار بروتوكول موقع مع وزارة التنمية المحلية للتعاون الثنائى، ويشمل ذلك عددا من محافظات الجمهورية منها محافظة المنوفية، حيث يتم توصيل الخدمات لها من خلال مشاركة منظمات المجتمع المدنى.

 

وأشار مختار، إلى أن هناك تجربة سابقة قام بها الاتحاد الأوروبى فى ذلك الصدد لتغيير شبكات المياه بالكامل فى إحدى قرى محافظة المنيا من خلال تعاون مشترك بين وزارة التخطيط والمحافظة، وتطور الأمر لتحسين الخدمات فى 10 قرى أخرى بالأقليم بعد نجاح تجربة المشاركة المجتمعية. 

 

وقال السكرتير العام للمنوفية، إننا نسعى لتطبيق أحد النماذج الناجحة فى محافظة المنوفية حيث وقع اختيار وفد الاتحاد الأوروبى على قرية «الحامول» التابعه لمركز منوف بصورة مبدئية، وسوف يتم إعداد دراسة شاملة لأهم احتياجات ومتطلبات القرية من الخدمات على أن يلى ذلك الاتجاه لمرحلة التنفيذ الفعلى. 

 

وأضاف «المنوفية كمحافظة شهدت العديد من تجارب التنمية الناجحة فى مجال الخدمات الجماهيرية وسوف نسير على طريق التنمية والبناء ولسنا أقل من محافظات أخرى فى الصعيد طبقت تلك النماذج التنموية بالتعاون مع كثيير من الهيئات الدولية وحققت نجاحات كبيرة».