عاجل

مقارنة| رينو كادجار -ميتسوبيشي إكليبس

رينو كادجار -ميتسوبيشي إكليبس
رينو كادجار -ميتسوبيشي إكليبس

أصبحت فئة السيارات الـ SUV أكثر الموديلات انتشارا مصر خلال الأعوام القليلة الماضية، وحازت على استحسان عدد كبير من المستهلكين في السوق المصري لعدده عوامل أهمها، أبعاد هذه الفئة من السيارات التي تمنح مساحة تخزينية كبيرة للأمتعة والمقصورة الداخلية بالإضافة إلى ارتفاع السيارة عن الأرض لتفادي المطبات والطرق الغير ممهدة ومع كثرة الموديلات يقف المشتري حائراً في اختيار السيارة المناسبة له


لذا تقدم بوابة أخبار اليوم مقارنة بين مواصفات وأداء أحدث سيارتان SUV في السوق المصري رينو كادجار -ميتسوبيشي إكليبس
1- رينو كادجار
  سيارة كروس أوفر مدمجة متوفرة بنظام دفع أمامي أو رباعي للمحركات 
سعة المحرك 1200 سي سي تربو
 جنوط رياضية مقاس 17.فتحة سقف بانوراما.
تتمتع بوجود وسائل الراحة و الأمان.
السرعة القصوى 192 كيلو متر في الساعة.
تحتوى على خمس مقاعد.
متوسط استهلاك الوقود 5.7 لتر في 100 كيلو متر .
سعة خزان الوقود 55 لتر.
تتمتع بنظام فرامل ABS المانع للانزلاق.ونظام توزيع إلكتروني للفرامل EBD.
يوجد بها برنامج التوازن الإلكتروني ESP.
يوجد بها مثبت سرعة .
تحتوى على نظام إيموبليزر ضد السرقة.
تحتوى على نظام ذكى لركن السيارة.
تتميز ارتفاعها عن الأرض 200  سم.
تحتوى على وسائد هوائية للسائق .
تحتوى على وسائد هوائية للراكب الأمامي.
يوجد بها إمكانية طي ظهر المقاعد الخلفية.
تميزت سعة الشنطة الخلفية 472 لتر.
أما بالنسبة لأسعارها في التوكيل فقد طرحت الفئة الأولى Vision بمبلغ 405,000  جنيه 
والفئة الثانية Dynamic بسعر 425,000 جنيه
والفئة الثالثة Signature بسعر 450,000 جنيه
والفئة الثالثة    Signature Plus بسعر 470,000  جنيه

2- ميتسوبيشي إكليبس
يقدمها وكيل ميتسوبيشي في مصر بخمس فئات تختلف في التجهيزات والكماليات، لكن تشترك كل الفئات في ضمها لمحرك واحد، وهو محرك مكون من 4 أسطوانات يتصل بشاحن توربيني، وهو بسعة 1500 سي سي وبقوة 152 حصانا و250 نيوتن متر من عزم الدوران، ويتصل المحرك أيضا بناقل حركة  CVTأوتوماتيكي 8 سرعات.
 
وتتميز هذه السيارة بحجم وأبعاد مناسبة للسوق المصري، حيث يصل طولها إلى 4.40 متر، وعرضها 1.8 مترا، وارتفاعها 1.68 متر، كما يبلغ ارتفاع جسم السيارة عن الأرض 18 سم.
 
وتعتبر التجهيزات التالية من أهم التجهيزات الموجودة في الفئات الخمسة من السيارة كمكون أساسي وهي:
 
- تكييف هواء أوتوماتيكي.
 
- نوافذ كهربائية.
 
- جهاز إنذار.
 
- شاشة لعرض البيانات.
 
- مانع لإدارة المحرك.
 
- سبويلر خلفي.
 
- مقعد خلفي قابل للطي.
 
- مقعد للسائق بارتفاع قابل للتعديل.
 
وبلغ سعر الفئة الأولى من السيارة ميتسوبيشي إكليبس، إلى 430 ألف جنيه مصري، وهي مزودة بخاصية الجر الأمامي، وتحمل وسادتين هوائيتين للسائق والراكب الأمامي، وإطارات بجنوط رياضية 16 بوصة، وراديو ومشغل اسطوانات.
 
أما الفئة الثانية، فيبلغ سعرها 455 ألف جنيه مصري، وهي تحمل كل التجهيزات السابقة بالإضافة إلى وحدة صوت مزودة بشاشة باللمس، و4 سماعات للنظام الصوتي، وكاميرا خلفية، ومصابيح ضبابية أمامية، ومصابيح نهارية.
 
وبلغ سعر الفئة الثالثة 485 ألف جنيه مصري، وهي مزودة بإطارات مع جنوط بمقاس 18 بوصة، و8 سنسور للمساعدة على ركن السيارة، ومرايات جانبية كهربائية، تكييف هواء أوتوماتيكي مزدوج النطاق، ونظام صوتي يضم 6 سماعات و3 تويترز، وشاشة لعرض السرعة والمسافة، ومفتاح ذكي، وخاصية إدارة السيارة بدون مفتاح، وعجلة قيادة رياضية مغطاة بالجلد.
 
أما الفئة الرابعة فبلغ سعرها 545 ألف جنيه مصري، وهي مزودة بالتجهيزات السابقة من الفئة الثالثة، ويضاف إليها مثبت سرعة، وفتحة سقف كهربائية بانورامية، وزجاج خلفي ملون، ومقاعد بفرش من الجلد، ونظام صوتي من شركة روكفورد يضم شاشة باللمس و9 سماعات و4 مكبرات للصوت، ونظام لتخفيف حدة التصادم الأمامي، ونظام أوتوماتيكي للتحكم في الإضاءة العالية.
 
وتعتبر الفئة الخامسة هي الأعلى وبلغ سعرها 565 ألف جنيه، وهي مزودة بخاصية الدفع الكلي التي ترفع من أداء السيارة وكفاءتها، وهي مزودة بأغلب التجهيزات السابق بالإضافة إلى 7 وسائد هوائية أمامية للسائق والراكب الأمامي منهم وسادة لركبة السائق، ووسادتين هوائيتين كستائر بيمين ويسار السيارة، ونظام للحفاظ على توازن السيارة إلكترونيا.