روسيا 2018| تونس تبحث عن الإنجاز بأقدام وهبي خزري

وهبي خزري
وهبي خزري

أصبحنا اليوم على بعد خطوات قليلة من كأس العالم روسيا 2018 البطولة الأهم والأغلى سواء للجماهير أو للمنتخبات الجميع يبحث عن التفوق و عن حفر اسمه في تاريخ المونديال.

 

ومن بين تلك المنتخبات الحالمة منتخب تونس أو نسور قرطاج كما يحلو لأبناء البلدة الخضراء تسميتهم، فتأهلت تونس لنهائيات روسيا 2018 لتقع مع المجموعة السابعة التي تضم كلا من بلجيكا وانجلترا وبنما وعلى الرغم من صعوبة مهمة التوانسة نظريا إلا أنهم لا يفقدون الأمل. 

 

منذ عدة أسابيع أصيب أبرز لاعبي المنتخب التونسي يوسف المساكني والذي تأكد بشكل نهائي غيابه عنه نهائيات كأس العالم وانتشار أنباء عن غياب طه ياسين الخنيسي نجم الترجي التونسي بعد الإصابة التي لحقت به في مباراة فريقه أمام شبيبة القيروان لكن دائما ما يجد نبيل معلول المدير الفني للمنتخب التونسي حلول بديلة ويعتبر وهبي خزري هو أهم تلك الحلول التي سيعتمد عليها معلول في روسيا.

 

ولد اللاعب التونسي الفرنسي في الثامن من فبراير من عام 1991 بدأ رحلته مع كرة القدم مع نادي باستيا الذي ينافس في دوري الدرجة الأولى الفرنسي عام 2009  وبعد خمس مواسم انتقل خزري لجيروندان بوردو الفرنسي الذي قضى معه موسمين.

 

انتقل خزري بعد ذلك لنادي سندرلاند الانجليزي الذي ظهر معه بمستوى مميز للغاية قبل أن يعود بعد حوالي الموسم ونصف إلي الدوري الفرنسي من جديد عن طريق بوابة رين الذي أصبح من أهم أعمدته في وقت قصير جدا.

 

وخلال مشواره مع كرة القدم حقق خزري لقبين اثنين مع باستيا وهم لدوري الفرنسي الدرجة الثالثة موسم 2010–2011 والدوري الفرنسي الدرجة الثانية موسم 2011–2012.

 

ويعتبر خزري الذي يلعب في مركز لاعب خط الوسط المهاجم هو الأغلى في المنتخب التونسي حيث بلغت قيمته التسويقية 10 مليون جنيه إسترليني حسب الموقع الانجليزي الشهيرtransfermarkt .