الأحد.. الحكم على المتهمين بقتل "راهبة" ورجل أعمال

صورة ارشيفية
صورة ارشيفية

تصدر محكمة جنايات الجيزة، ٢٧ مايو،  الحكم على  4 متهمين بقتل رجل الأعمال عبد الحليم النايض، والراهبة إثناسيا والشروع في قتل آخر، وذلك بعدما أحالتهم المحكمة إلى المفتي؛ لأخذ الرأي الشرعي حول إعدامهم.

تعقد الجلسة برئاسة المستشار إبراهيم عبد الخالق، وعضوية المستشارين أحمد عزت أبو الفضل، وطلبة فوزي شلبي، وإيهاب كمال عزيز، وأمانة سر محمد السيد، ووائل السيد.

صدر القرار ضد المتهمين فرحات عبد السيد سالم، الشهير بـ"فرحات جويدة"، ومختار جمعة هليل، وحسن دياب صابرة، وشقيق الأول "سالم"، غيابي، وذلك لاتهامهم بالقتل العمدي مع سبق الإصرار والترصد، والشروع في القتل وحيازة أسلحة نارية وذخيرة.

وكشفت تحقيقات المستشار بدر مروان، مدير نيابة حوادث شمال الجيزة السابق، أن المتهمين تربصوا بالمرشح السابق لمجلس الشعب ورجل الأعمال عبد الحليم النايض، (62 عاما)، أثناء عودته من رحلة عمرة، على طريق مصر إسكندرية الصحراوي، ظهر يوم وقفة عيد الفطر، وفور رؤية سيارته التي يستقلها بصحبة نجله "حمزة"، عند الكيلو 40، أطلقوا وابل من النيران ناحيته، ما أدى إلى إصابته ونجله، وبعد توقف السيارة ترجل منها المتهمين وأطلقوا النار مباشرة على "النايض" ليردوه قتيلا، وأصيب نجله بعدة عيارات نارية في الكتف والقدم، ومقتل الراهبة "إثناسيا" بطلقة في الرأس، بعدما تصادف مرور سيارة تستقلها برفقة أخرين بموقع الحادث.
وأضافت التحقيقات أن خلافا ثأريا نشب بين عائلة بحير والتي ينتمي إليها رجل الأعمال، وعائلة "حسونة"، التي ينتمي لها المتهمون الأول والثاني بمدينة وادي النطرون، بسبب خلاف على قطعة أرض، وقبل مقتل رجل الأعمال بحوالي 3 أشهر، قتل شقيق المتهم الأول على يد أحد أفراد عائلة المجني عليه، ليقرر المتهمين الانتقام من "النايض" باعتباره كبير عائلة "بحير".
وألقت قوات الأمن القبض على المتهم الرئيسي أثناء اختفائه داخل شقة بمنطقة العجوزة، في حين تحركت مأموريات مسلحة وألقت القبض على المتهمين الآخرين بمحافظتي أسيوط والإسكندرية، وعثر بحوزة المتهمين على بندقيتين آليتين وسيارة ملاكي استخدموها في تنفيذ جريمتهم، وتواصل قوات الأمن جهودها لضبط المتهم الرابع "سالم. ج".