"الإماراتية" : ننتظر موافقة مطار القاهرة على هبوط أكبر طائرة بالعالم

ثاني الانصاري في حديثة لمحرر بوابة أخبار اليوم
ثاني الانصاري في حديثة لمحرر بوابة أخبار اليوم


أكد ثاني عبد الله الأنصاري مدير طيران الإمارات في مصر وليبيا، إن الشركة في انتظار موافقة مطار القاهرة الدولي علي السماح بهبوط أكبر طائرة في العالم من طراز إيرباص 380 .

 

 وقال الإنصاري، فور تلقينا الموافقات وتأكيد الاستعداد سوف تبدأ الشركة في تسيير رحلاتها بالطراز الأكبر في العالم إلى  القاهرة ،  مؤكدا أن الشركة تدرس تسيير رحلات جديدة إلى المطارات المصرية الجديدة "سفنكس والقطامية" التي يتم افتتاحها بالقاهرة خلال الأيام القادمة إذا تطلبت الحاجة.

 

وأوضح الأنصاري في تصريحات صحفية، أن الشركة تشغل 21 رحلة أسبوعيا بين القاهرة ودبي  لأن القاهرة من أكبر الأسواق في إفريقيا بالنسبة لطيران الإمارات.

 

وتابع مدير طيران الإمارات في مصر وليبيا،  هناك أكثر من 1055 مضيفا ومضيفة مصرية بالشركة، كما يوجد16 طيارا مصريا يعملون على جميع خطوط طيران الإمارات ، إلى جانب نحو 2025 موظفا يعملون في مكاتب دبي والقاهرة ، وقال أن أرباح الشركة ارتفعت بنسبة 67% خلال العام المالي 2017/2018 قياسا عن العام السابق، وبلغ صافى الأرباح 762 مليون دولار للعام نفسه ، كما بلغ عدد الركاب 59 مليون راكب بنسبة إشغال بلغت 77.5%.

 

وأكد الأنصاري، أن طيران الإمارات تسعى دائما إلى تعزيز وجودها في السوق المصري، باستخدام أحدث طرازات الطائرات والمزودة بكل الوسائل لراحة الركاب، إلى جانب التعاون المثمر في مجال الشحن الجوى بين مصر ودبي والصين، يتم شحن العديد من السلع مثل المنتجات سريعة التلف الفاكهة والخضروات والأسماك ، والمنسوجات والأقمشة والحمولات العامة كقطع الغيار، والعدد اليدوية والأدوية .