مفاجأة سارة من «كوالكوم وفيسبوك» بشأن سرعة الإنترنت

فيسبوك
فيسبوك

أعلنت شركتا «فيسبوك» و «كوالكوم إنكوربوريتد» عن تعاونهما بهدف توفير اتصالات عالية السرعة بالإنترنت وذلك عبر تقنية تيراجراف من فيسبوك.

 

وسيعتمد توفير اتصالات عالية السرعة بالإنترنت عن طريق تطوير نظام اتصالات لاسلكية أرضية متعدد العقد يعتمد على تقنية الاتصال بتردد 60 جيجاهرتز التي طورتها شركة كوالكوم تكنولوجيز التابعة لكوالكوم إنكوربوريتد.

 

وستعمل كوالكوم  بموجب هذا التعاون بإضافة دعم تقنية تيراجراف إلى مجموعة رقاقاتها QCA6438 و QCA6428 المصممة لشبكات المعيار pre-802.11ay، وتساعد هذه الجهود المنتجين على تطوير حلول الاتصال بالموجات اللاسلكية الميليمترية بتردد 60 جيجاهرتز على المجال الطيفي 60 جيجاهرتز غير المرخص وتوفير الوصول اللاسلكي عبر الأبراج الثابتة “Fixed Wireless Access” بهدف منح المستهلكين في المدن خدمات اتصالات عريضة النطاق وعالية السرعة، وتسعى الشركتان إلى إطلاق تجارب تطبيق هذا الحل المتكامل في منتصف العام 2019.

 

وتهدف تقنية تيراجراف التي طورتها فيسبوك إلى توفير الاتصال عريض النطاق بشبكة الإنترنت عبر شبكة لاسلكية للاتصال بالموجات المليمترية، وتعتمد تلك الشبكة على المعيار القياسي pre-802.11ay .