3 مليارات جنيه استثمارات عربية لتطوير أصول الدولة غير المستغلة

المهندس عمرو عبد الحليم رئيس تحالف المقاولين العرب
المهندس عمرو عبد الحليم رئيس تحالف المقاولين العرب

قال المهندس عمرو عبد الحليم رئيس تحالف المقاولين العرب أن التحالف رصد ما بين 2 إلى 3 مليار جنيه من أجل البدء في مشاركة الحكومة المصرية في خطتها لتطوير أصول الدولة خلال الفترة القادمة .

وأضاف رئيس تحالف المقاولين العرب، في بيان صحفي صباح اليوم الثلاثاء أن التحالف مكون من أكثر من 15 شركة من ثلاث دول كمرحلة أولي وهي السعودية والإمارات ومصر، مشيرا إلى أن التحالف يستهدف ضخ استثمارات عربية للمشاركة في تطوير أصول الدولة خاصة في ظل التوجه الحكومي لتطوير الأصول عبر الشراكة مع القطاع الخاص.

وأوضح أن مشاركة القطاع الخاص للقطاع العام هو الحل الأمثل لتنمية الأصول غير المستغلة في الدولة مشيرا إلى أن التحالف يعمل علي تنمية المشروعات القومية في مصر.

فيما قال المهندس ضياء الدين عبد الحليم نائب رئيس التحالف، إن الفترة القادمة ستشهد عقد اجتماعات مع مسئولي الحكومة المصرية من أجل عرض رغبة التحالف في مشاركة القطاع العام لتطوير الأصول غير المستغلة لدي الحكومة وزيادة الاستثمارات العربية في مصر، مشيرا إلى أن التحالف سيعمل علي تنمية الشراكة مع الحكومة المصرية خلال الفترة القادمة .

وقال المهندس محمد سامي عضو الهيئة العليا للتحالف، إن هناك رؤية لزيادة عدد الشركات المنضمة للتحالف من فئات مختلفة علي مستوي الوطن العربي، مضيفا أن التحالف سيعمل علي تدشين فروع له في عدد من محافظات الجمهورية عبر شركات المقاولات التي ستنضم للتحالف خلال الفترة القادمة .