3 خطوات لحجب المكالمات المزعجة 

حجب المكالمات المزعجة 
حجب المكالمات المزعجة 

يبدو أن مشكلة المكالمات الغير مرغوب فيها سواء مكالمات معاكسات، أو مكالمات التسويق، أو مكالمات خادعة من شخصيات مشبوهة يتظاهرون بأنهم من شركات أو موظفو بنوك، ويحاولون أن يحصلوا على حساباتك المالية، أو غيرها من البيانات الشخصية.


وكشف موقع « androidauthority»، عن 3 طرق لحجب المكالمات المزعجة وهي . .

 

1 - استخدام التطبيقات وخدمات الجوال
أفضل طريقة لمنع المكالمات غير المرغوب فيها هي استخدام تطبيقات مخصصة تعتمد على قواعد بيانات الملايين من الأرقام. عندما تتلقى مكالمة من رقم مدرج في قاعدة البيانات، فإن التطبيق سيحذرك برسالة معروضة على شاشتك، بدلاً من ذلك ، يمكنه أيضًا إرسال المكالمة إلى البريد الصوتي بحيث لا يكون عليك التعامل معها على الإطلاق.
وهناك عدد من التطبيقات مثل تلك المتوفرة على متجر Play ، بعضها مجاني، و أخرى مدفوعة مثلا  Google Phone ، Truecaller وغيرها.

 

2- حظر المكالمات .. واحد تلو الآخر
إذا كنت تتعرض لمضايقات من قِـبَل عدد قليل من الشركات أو الأفراد على أساس منتظم ، فإن أسهل طريقة لحل المشكلة هي حظر أرقامهم، للقيام بذلك ، كل ما عليك فعله هو الضغط لفترة طويلة على الرقم الذي يستمر في الاتصال بك، والنقر على "حظر"، و هذا حل سريع وسهل ، على الرغم من أنه ليس الأفضل إذا تلقيت عددًا كبيرًا من المكالمات غير المرغوب فيها من أرقام مختلفة - فإن حظر عدد كبير من الأرقام كل يوم يمكن أن يصبح مزعجًا. 

 

3 - السماح فقط للمكالمات من جهات الاتصال الخاصة بك
هناك طريقة أخرى هي حظر جميع الأرقام باستثناء تلك الموجودة في قائمة جهات الاتصال الخاصة بك، أفضل طريقة لتحقيق ذلك هي تنزيل تطبيق مثل Blacks Calls - Call Blocker. انها مجانية وشعبية للغاية ، ما عليك سوى تنزيل التطبيق ، وفتح "الإعدادات" ، وتحديد "الحظر" والنقر على "حظر جميع الأرقام باستثناء جهات الاتصال.