كريم فهمي: أرفض الاستعانة بدوبلير.. و«أمر واقع» دراما بوليسية مختلفة

كريم فهمي
كريم فهمي

كيف ترى تجربتك الاولى مع البطولة المطلقة من خلال مسلسل «أمر واقع»؟

لا أعتبر المسلسل بطولة مطلقة لي، وأنا فى الأساس لا أعترف بهذا المصطلح، بل أفضل دائما البطولة الجماعية فى جميع أعمالي، خاصة أنها تحقق نجاحًا ملحوظًا بعكس الأعمال التى تعتمد ‏على بطل بعينه، والدليل على ذلك نجاح مسلسلى الدرامى الأخير «اختيار إجبارى»، الذى تضمن بطولة جماعية.

وما الذى جذبك لهذا المسلسل دون غيره؟

قوة السيناريوالذى كتبه المؤلف الكبير محمد رفعت، والذى كان سببًا رئيسيًا لموافقتى على المشاركة فى العمل، بجانب دورى الجديد البسيط، الذى أجسد من خلاله ضابط شرطة لأول مرة، وأعتبره ‏مفاجأة، والأحداث التى يتضمنها السيناريوتمتاز بالإثارة والتشويق وأحداثه مليئة بمشاهد الأكشن، وتدور فى إطار بوليسى.‏

المسلسل كان فى البداية يحمل اسم»آخر نفس» لماذا تغير الى «أمر واقع»؟

بالفعل المسلسل كان يحمل فى البداية اسم «آخر نفس» ولكن تغير اسمه مؤخرًا إلى «أمر واقع»، وذلك بناءً على رغبة السيناريست محمد رفعت، وذلك بدافع أن الاسم الجديد مناسب ومعبر أكثر عن أحداث القصة التى ستكون مفاجأة كبيرة للجمهور.

وماذا عن الشخصية الذى تلعبها فى أحداث المسلسل؟

أجسد دور ضابط فى مكافحة الإرهاب يتم تكليفه بإحباط عملية إرهابية تستهدف أحد السفراء فى القاهرة، المسلسل تدور أحداثه فى إطار بوليسى أكشن، والمسلسل يقدم نوعية جديدة فى الدراما؛ وتضم عائلة هذا الضابط  الفنانة نجلاء بدر الزوجة وهى سيدة الأعمال، والأب الفنان لطفى لبيب، اما الشقيقان  فهما نهى عابدين ومحمد عادل.

تتعاون مع المخرج مجدى السميرى للمرة الثانية.. لماذا؟

سعيد بتعاونى معه، للمرة الثانية، بعد مسلسل «اختيار إجبارى»، الذى قدمته العام الماضى بعيدا عن موسم رمضان؛ وهومخرج متميز ورائع، ويستطيع إبراز موهبة الفنان وتوظيفها فى ‏المكان الصحيح، لتخرج بالشكل اللائق ومجدى السميرى مخرج ذكى وصاحب رؤية وسعيد للغاية بتكرار التعامل معه، وإن شاء الله «أمر واقع سيكون بنفس مستوى وقوة «اختيار إجبارى».‏

تقدم فى المسلسل عددا من مشاهد الحركة والاكشن ما أصعب المشاهد التى تعرضت لها؟

أصعب المشاهد التى تعرضت لها أثناء تصوير المسلسل، كان سقوطى أثناء قيادة دراجة نارية ضمن أحداث العمل فقد سقطت على الأرض بعدما تفاجأت بوجود مطب صناعى، والحمد لله إصابتى كانت ‏خفيفة، ولم تتعد كدمات بسيطة، رغم قوة الحادث.‏

ولماذا ترفض الاستعانة بدوبلير فى هذه النوعية من المشاهد؟

لا أحب دوبلير فى العمل بأحب أعمل مشاهدى بنفسى والحمدلله ربنا سترها معايا.

تخوض تجربة تقديم مسلسل اذاعى خلال الشهر الكريم ماذا عنها؟

سعيد بالوقوف خلف ميكروفون الاذاعة طوال رمضان من خلال مسلسل «الضربة القاضية» الذى يذاع على شبكة drn ويشاركنى بطولته محمد ثروت وهو تأليف ورشة راديووان واخراج هشام بلال.

وكيف ترى نجاح فيلمك الاخير»على بابا» فى تحقيق ايرادات كبيرة؟

لاشك أن ذلك أسعدنى جدا رغم وجود منافسة بين اكثر من فيلم خلال موسم شم النسيم الماضى

البعض انتقد ظهور أيتن عامر فى دور ابنتك وهى التى تقاربك فى السن لماذا لم تستعن بفتاة صغيرة؟

بصراحة لوكنت بحثت عن ممثلة لم أجد أفضل من أيتن عامر، ربنا وفقنا لأن أيتن شاطرة جدًا وكل ما كانت قريبة منى فى السن فيعتبر أفضل.

ما رأيك فى تصنيف  الفيلم للكبار فقط وهل أثر على إيراداته؟

لا أعرف على أى أساس يتم التصنيف، ولكن فيلمى يصلح لجميع أفراد العائلة من الصغار مرورا بالشباب والكبار، والحمدلله الفيلم كوميدى بحت لا توجد به أى إثارة أوخدش للحياء.

بعد نجاح «قعدة رجالة».. هل ستعيد تجربة تقديم البرامج التلفزيونية مرة أخرى؟

لا توجد لدى مشكلة فى تقديم برامج مرة أخري، وتعود هذه الحسابات على حسب الموضوع، ولوتكررت ظروف برنامج «قعدة رجالة» وفكرة تمام أكيد هوافق.