وزير الأوقاف يفتتح مسجد «شمس البلهاسي» بالمنيا

وزير الأوقاف يفتتح مسجد "شمس محمد البلهاسي" بالمنيا
وزير الأوقاف يفتتح مسجد "شمس محمد البلهاسي" بالمنيا

افتتح الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، اليوم الجمعة، مسجد شمس محمد عبد الله البلهاسي، بقرية صفط أبوجرج، التابعة لمركز بني مزار، بعد إحلاله وتجديده بتبرع من اللواء عادل الحيني، بتكلفة تصل إلى مليون و 600 ألف جنيه. 


جاء ذلك بحضور، اللواء أحمد جبريل السكرتير العام المساعد لمحافظة المنيا نائبًا عن المحافظ، والشيخ سلامة عبد الرازق وكيل وزارة الأوقاف بالمحافظة، وإسماعيل الفحام رئيس مركز ومدينة بني مزار، والنائب سيد أبوبريدعه.

 

وقال وزير الأوقاف:" ندعم الجهود الذاتية للمواطنين لتطوير المساجد بالإضافة إلي خطة الوزارة السنوية للإحلال والتجديد"، مضيفًا أن المسجد يتكون من طابقين ومصلي للسيدات وتحفيظ قرآن، ويسع نحو 600 مصلي، ويرجع بنائه لعام 1954.

 

وشدد الوزير خلال الخطبة على النهى والتحذير من الإسراف والتبذير، والخروج عن روح شهر رمضان الكريم، وحث على التكافل المجتمعى فى هذا الشهر الفضيل شهر الجود والكرم، والعمل على إغناء الفقراء والمساكين والمحتاجين عن السؤال فيه بالمبادرة إلى اكرامهم وقضاء حوائجهم، سائلًا الله عز وجل أن يجعله شهر خير وبركة ويمن وأمن وسلام على مصرنا الغالية وسائر بلاد العالمين.

 

كما تحدث وزير الأوقاف عن فضائل الشهر الكريم، ثم بين أنه شهر عبادة وعمل وإنتاج وإتقان، ولا مجال فيه للبطالة والكسل، فالصوم قوة لا ضعف، ويعنى حسن المراقبة لله عز وجل، ويؤدى إلى تحقيق التقوى التى هى جماع كل خير وكبح جماح كل شر، إذ يجب أن تنهى التقوى والمراقبة عن الغش والكذب وأكل الحرام والغيبة والنميمة والفساد والإفساد وسائر الموبقات، كما ينبغى أن يتحلى الصائم بالتسامح والجود والكرم وجميع مكارم الأخلاق. وقد ألتقي الوزير عقب الخطبة بقيادات الدعوة بمحافظة المنيا، بمقر مجلس مدينة بني مزار، لمتابعة سير العمل الدعوي والخطة الشهرية.