المفاجآت تسيطر على قائمة فرنسا النهائية لمونديال روسيا

منتخب فرنسا
منتخب فرنسا

أعلن مدرب منتخب فرنسا لكرة القدم ديدييه ديشامب، اليوم الخميس تشكيلته النهائية لمونديال روسيا 2018، والتي شهدت العديد من المفاجآت أبرزها استبعاد ألكسندر لاكازيت مهاجم أرسنال، وأدريان رابيو متوسط ميدان باريس سان جيرمان، انتونى مارسيال مهاجم مانشيستر يونايتد، إضافة لجناحي بايرن ميونيخ ومارسليا كنجسلي كومان وديميتري باييه للإصابة.

 

 وشهدت القائمة تواجد فلوريان توفان جناح مرسيليا والذي وقع على موسم استثنائي رفقة فريق الجنوب الفرنسي، ونبيل فقير صانع ألعاب أولمبيك ليون، ومتوسط ميدان أشبليلية الفرنسي الكونغولي ستيفن انزونزي والذي فضله على رابيو.

 

وجاءت القائمة النهائية كالتالي..

 

حراسة المرمى: أريولا (باريس سان جيرمان) ، لوريس (توتنهام) ، مانداندا (مارسيليا).


 
الدفاع: هيرنانديز (أتلتيكو مدريد) ، كيمبيمبى (باريس سان جيرمان) ، ميندى (مانشستر سيتي) ، بافارد (شتوتجارت) ، عادل رامى (مارسيليا) ، سيدى بيه (موناكو) ، أومتيتي (برشلونة) ، فاران (ريال مدريد).


 
الوسط: كانتى (تشيلسي) ، ماتويدى (يوفنتوس) ، نزونزى (إشبيلية) ، بوجبا (مانشستر يونايتد) ، توليسو (بايرن ميونخ).

 

 الهجوم: ديمبلى (برشلونة) ، جيرو (تشيلسي) ، جريزمان (أتلتيكو مدريد) ، ليمار (موناكو) ، مبابى (باريس سان جيرمان) ، توفان (مارسيليا).  

 

وقال ديدييه ديشامب عقب إعلان تشكيلته النهائية، إنه استبعد ديميتري باييه مهاجم مرسيليا بسبب الاصابة.


    
وتعرض باييه لاصابة عضلية في مباراة نهائي الدوري الأوروبي التي خسرها مرسيليا 3-صفر أمام أتليتيكو مدريد.

 

وقال ديشامب “كان مرشحا بارزا لمكان في التشكيلة النهائية لكن هذا النوع من الاصابات يتطلب ثلاثة أسابيع في العادة للتعافي”.

 

وتابع “هناك امكانية للتعرض للاصابة مجددا خاصة مع هذا النوع من الاصابات ويتعين أن أقدم قائمة نهائية إلى الفيفا بحلول الرابع من يونيو”.

 

وكان اللاعب السابق لوست هام الإنكليزي أحد نجوم كأس أوروبا 2016 ولعب دورا مهما في بلوغ فرنسا النهائي على أرضها قبل أن تخسر أمام البرتغال.

 

ومرة أخرى، غاب مهاجم ريال مدريد الإسباني كريم بنزيمة عن التشكيلة، كما كانت الحال منذ أواخر 2015 وقضية ابتزاز زميله في المنتخب ماتيو فالبوينا على خلفية الشريط جنسي، وتصريحاته التي اتهم فيها اللاعب الجزائري الأصل ديشان بـ "العنصرية" في قضية استبعاده عن المنتخب.

 

وعلق ديشامب على استبعاد بنزيمة، بالقول "بخصوص كريم بنزيمة، كنت أعلم بأنكم ستسألونني عنه سبق لي أن أجبت، مر عامان (منذ قضية الابتزاز) وأنا لا أثق سوى بالأشخاص الذين استحقوا ثقتي بهم. أنا أضع المجموعة فوق كل اعتبار. اتخذ خيارات لصالح منتخب فرنسا".

 

وتستعد فرنسا للنهائيات بثلاث مباريات ودية ضد ايرلندا في 28 مايو الجاري على ملعب «سان دوني»، وايطاليا يوم 1 يونيو على ملعب «نيس».


ويختتم منتخب الديوك جولته التحضيرية بلقاء والولايات المتحدة في  9 يونيو على ملعب «ديسين شاربيو»، قبل السفر إلى روسيا حيث تلعب ضمن المجموعة الثالثة إلى جانب استراليا والبيرو والدنمارك.