صور| «مصر الخير» تشكر نجوم حملتها الإعلانية في رمضان

مؤسسة مصر الخير
مؤسسة مصر الخير

أثنت مؤسسة مصر الخير على الدور الكبير الذي بذله ثمانية من أهم وألمع نجوم الفن في مصر خلال حملتها الإعلانية لشهر رمضان 2018 وتبرعهم بكامل أجرهم من أجل مشاركة المؤسسة في حملتها السنوية لشهر رمضان.

 

وشارك في الحملة الإعلانية للمؤسسة كل من النجم محمد حماقي، والنجمة ليلى علوي، والفنان حسن الرداد، والفنانة إيمي سمير غانم، والفنان بيومي فؤاد والفنانة دُرّة والفنان محمد فراج، والفنان احمد داوود، وذلك في المشروعات المختلفة للحملة ومنها إفطار 10 مليون صائم وفك كرب 5000 غارم وغارمة خلال الشهر الفضيل بالإضافة إلى توصيل مياه الشرب النقية لخمة أكثر من 100 ألف مستحق.

 

وقال محمد عبد الرحمن نائب العضو المنتدب بمؤسسة مصر الخير، إن الفن له دور هام في توصيل الرسائل المجتمعية للمصريين وتبرع تلك الكوكبة من النجوم بأجرها عن الحملة الإعلانية يعكس ثقة المجتمع في مصر الخير، وفيما تقدمه للمجتمع المصري ونحن فخورون بالعمل مع تلك الكوكبة المتميزة من نجوم الفن والغناء وسعداء أكثر لإحساسهم بدورهم المجتمعي لدعم الأسر الأكثر استحقاقا.

 

الجدير بالذكر أن حملة إفطار هذا العام تستهدف حوالي 10 مليون صائم، و تشمل عدداً من الأنشطة منها تعبئة وتوزيع حوالي 420 ألف كرتونة رمضانية تزن الكرتونة الواحدة حوالي 25 كيلو، بالإضافة إلى إقامة 60 خيمة رمضانية في 22 محافظة تسع الخيمة الواحدة لحوالي 600 صائم.
 فضلاً عن مشروع إفطار المسافر الذي يستهدف توزيع 500 ألف وجبة على الصائمين المسافرين وقت الإفطار وذلك حتى نهاية الشهر الكريم.

 

كما تستهدف حملة مؤسسة مصر الخير خلال شهر رمضان فك كرب 5000 غارم حيث استطاعت المؤسسة منذ فبراير عام 2010، وحتى الآن أن تفك كرب أكثر من 53 ألف غارم وغارمة، بالإضافة إلى تركيب وصلات المياه النقية للمنازل المحرومة من وصول مياه الشرب النظيفة لها فضلا عن شبكات ومحطات المياه للقرى التي تعاني من نقص المياه النظيفة.


مصر الخير هي مؤسسة أهلية غير هادفة للربح مشهرة تحت رقم 555 لعام 2007 طبقا لأحكام القانون رقم 84 لسنة 2002 وتهدف إلى خدمة وتطوير وتمكين المجتمع المصري من أجل العودة للحياة الكريمة في جميع ربوع مصر وتحويل الإنسان المصري من العدم إلى الكفاف ومن الكفاف إلى الكفاية ومن الكفاية إلى الكفاءة حتى يكون الإنسان قادر على المساهمة الايجابية في مجتمع تكافلي ينمو ذاتيا وذلك من خلال العمل في ستة قطاعات للتنمية وهي الصحة والتعليم والبحث العلمي والتكافل الاجتماعي ومناحي الحياة والتنمية المتكاملة.