الطاقة الشمسية.. أمل جديد لتشغيل آبار المزارعين بالوادي الجديد

الطاقة الشمسية.. أمل جديد لتشغيل آبار المزارعين بالوادي الجديد
الطاقة الشمسية.. أمل جديد لتشغيل آبار المزارعين بالوادي الجديد

أعلن اللواء محمد الزملوط، محافظ الوادي الجديد، اليوم الخميس، أن المحافظة ستدعم المشاريع الزراعية الخاصة بالشباب، التي ستعتمد على  استخدام الطاقة الشمسية كبديلة عن الكهرباء لتشغيل آبار المياه السطحية، وعنابر الدواجن، والصوب الزراعية، وحظائر الماشية.


وأكد الزملوط، أن صندوق استصلاح الأراضي الصحراوية بالمحافظة هو من سيتولى تنفيذ هذا المشروع وعلى الشباب الراغب في الاستفادة منه التوجه للصندوق مستوفيا الأوراق الخاصة بإثبات حق ملكية الأرض، وأن يكون السن من 21 لــ61 عامًا، بالإضافة خطاب من التأمينات الاجتماعية والموقف من التجنيد.


وأشار إلى أن تدعيم مشاريع مشروعات الطاقة الشمسية سيزيد من الرقعة الزراعية والمشاريع الصغيرة المقامة عليها، خاصة أن المحافظة تحظى بأكبر نسبة سطوع بأشعة الشمس طوال العام ونادرا ما تسقط عليها الأمطار، كما أن الطاقة الشمسية ستوفر على الشباب النفقات الباهظة التي يتحملوها من أجل توصيل التيار الكهربائي، بالإضافة إلى أنها طاقة متجددة ورخيصة.


وأضاف أن المحافظة تعطى كافة التسهيلات اللازمة لحفر الآبار وإقامة المناحل والمشاتل والحظائر والعنابر على الأراضي الزراعية وذلك لتوفير أكبر عدد من فرص العمل للشباب وتحقيق الاكتفاء الذاتي من مشروع الخضر والثروة الحيوانية.