«مراسم تقليدية.. ووالد العروس ممنوع».. التفاصيل الكاملة للزفاف الملكي 

الأمير هاري والممثلة الأمريكية ميجان ماركل
الأمير هاري والممثلة الأمريكية ميجان ماركل

يوم واحد يفصل العالم عن حفل زفاف الأمير هاري والممثلة الأمريكية ميجان ماركل، وعلى الرغم من اقتراب الموعد الذي أعلنه القصر الملكي منذ فترة، إلا إن المشكلات والأسئلة التي تحاصر الزفاف الذي سيقام السبت 19 مايو لا تنتهي.


والد ميجان لن يحضر

 


نشرت صحيفة «التليجراف» البريطانية تقريرًا قالت فيه إن مشكلة والد ميجان ماركل بدأت منذ فترة مع زعم موقع بريطاني أن «توماس ماركل» كان يتعاون مع وسائل الإعلام لنشر عدد من الصور له أثناء استعداده لحفل الزفاف مقابل مبلغ من المال، وتضمنت هذه الصور لقطات له وهو يحضر لمقاسات البدلة التي سيحضر بها الزفاف، وهو ينظر لعدد من الصور لابنته والأمير هاري.


وعقب نشر الصور أكدت أخت ميجان -غير الشقيقة- سامانثا، أن التقاط هذه الصور لم يكن غرضه التربح من ورائها، وإنما كان الغرض منه تحسين صورة الوالد بعدما التقط له المصورين عدد من الصور القديمة التي أظهرته بشكل غير لائق أمام الناس.

 


وزعمت سامانثا في تغريده نشرتها على حسابها بموقع «تويتر» أن الأمر كله كان فكرتها من البداية. 


العديد من التصريحات تناقلتها وسائل الإعلام البريطانية والأمريكية بعد ذلك، أشارت إلى أن والد ميجان اعتذر عن الحضور لأنه لا يريد التسبب لأبنته في أي حرج، لكنه صرح بعد ذلك أنه بصدد إجراء جراحة قلبيه ولذلك لن يتمكن من السفر ومرافقة ابنته في يوم زواجها.


وحتى الآن فمن غير المؤكد من الذي سيرافق ميجان أثناء سيرها على المذبح في كنيسة سانت جورج بقصر وندسور، السبت القادم.


فستان ماركل

 


يوجد الكثير من الاحتمالات حول من هو الشخص أو الشركة التي تولت مهمة تصميم فستان الممثلة الأمريكية من أجل حفل زواجها الملكي، إلا إنه حتى الآن لا يوجد تصريح رسمي من القصر البريطاني ينفي أو يؤكد أي من الاحتمالات التي تتناقلها وسائل الإعلام.


وعلى كل الأحوال فإن شركة Ralph & Russo  الشهيرة تأتي على رأس قائمة تفضيلات العائلة الملكية من أجل تصميم فستان الزواج، وكانت ميجان ميركل قد ارتدت فستانًا من تصميمها من قبل لصور إعلان خطبتنهما الرسمية.


وعلى قائمة الاختيارات أيضًا المصمم الشهير ارديم موراليوغلو، وصديقة ميجان جيسيكا مولروني، والتي تدير متجر شهير متجر للأزياء في كندا، حيث ذكرت عدد من وسائل الإعلام أنها ساعدتها لاختيار فستان زفافها.


مراسم تقليدية

 


وفقًا لتقرير الصحيفة البريطانية، فإن كل شيء في حفل الزواج من المقرر أن يسير بشكل تقليدي تمامًا كما هو متعارف عليها في حفلات الزواج الملكية دون تغيير أي شيء في المراسم.


أما ميركل فلن يكون لديها «وصيفات» لأنها لم تتمكن من اختيار أي من صديقاتها ليقمن بذلك الدور في حفل الزواج الملكي، ولذلك سيتم استبدال الوصيفات بعدد من الأطفال، على رأسهم أبناء وليام وكيت ميدلتون، تشارلوت وجورج.


وفي بيان سابق للقصر الملكي البريطاني، تم الإعلان عن أن الأمير هاري سيلعب الدور ذاته الذي قام به شقيقه منذ عدة سنوات وسيصبح هو «إشبينه» الخاص في حفل الزواج.


دعوات حفل الزفاف

 


حوالي 600 دعوة تم توزيعها على الأشخاص الذين من المقرر أن يحضروا الزفاف، على رأسهم 200 شخص من الأصدقاء المقربين للعروسين.


ووفقًا للتليجراف، فإن ميجان ميركل و هاري لم يقوما بدعوة أي من الشخصيات السياسية لحفل زواجهما، الأمر الذي يعني أن رئيسة الوزراء تيريزا ماي، والرئيس الأمريكي السابق باراك أورباما أو حتى الحالي دونالد ترامب، لن يقوما بحضور الحفل.


ومن المتوقع أن تبدأ مراسم الحفل في قلعة ويندسور السبت القادم من الساعة الثانية عشر ظهرًا بتوقيت لندن.