مسلسلات رمضان| «لعنة الكارما» و«أمر واقع» و«شيخ الحارة» على «القاهرة والناس»

لعنة الكارما
لعنة الكارما


 
 تعرض قناة "القاهرة والناس" خلال شهر رمضان، مسلسلي "أمر واقع" و"لعنة كارما"، بالإضافة إلى 8 برامج متنوعة. 

 
مسلسل «لعنة كارما»
 
تدور أحداثه حول نصابة دولية محترفة تقع في غرام أحد ضحاياها، وهو ما يؤدي إلى دخولها السجن و هو من إخراج خيري بشارة، وتلعب بطولته هيفاء وهبي، مع زكي فطين عبدالوهاب، شيرين، نورين كريم، عبير عيسى وتأليف عبير سليمان. 
 
مسلسل «أمر واقع»

 

تدور أحداثه في إطار من الأكشن حول ضابط في مكافحة الإرهاب يتم تكليفه بمهمة هدفها إحباط عملية إرهابية قبل أن يتم تنفيذها.
 
"أمر واقع" بطولة كريم فهمي، نجلاء بدر، ريم مصطفى، دينا فؤاد ،نبيل الحلفاوي وأحمد وفيق  ومن إخراج محمد أسامة وتأليف محمد رفعت.


"شيخ الحارة"
 
وتنفرد الإعلامية بسمة وهبة بالعديد من الأسرار الخاصة بنجوم الفن والإعلام والمشاهير والتي تعرض للمرة الأولى من خلال برنامجها "شيخ الحارة" وللعام الثاني على التوالي على فضائية "القاهرة والناس" وهو برنامج حواري  يومي طوال أيام شهر رمضان المبارك، وتتطرق وهبة خلال حلقات "شيخ الحارة" لمواقف وتساؤلات مثيرة للجدل في حياة ضيوفها منها "سر بكاء رجب هلال حميدة"، "الحب الأول في حياة توفيق عكاشة"، "كيف دافعت شيرين وجدي عن إيهاب طلعت"، "مفاجأة زواج سمير صبري.. ومن هو حفيده"، " قصة اغتصاب منى عراقي"،" دعوة إيناس الدغيدي لانفصال البنات عن أسرهن" و"أمينة أسامة كمال"، بالإضافة إلى أسرار سمير غانم ، أمينة و مجدي الجلاد.

 

ينقسم "شيخ الحارة" في موسمه الرمضاني الجديد إلى 3 فقرات تعرض على مدى ساعة برامجية وفي كل فقرة منها يدور حوار بشكل مختلف وجديد مدعومـًا بأسئلة غير تقليدية وأفكار خارج الصندوق لطريقة طرح الأسئلة التي تتنوع بين السخونة والمفاجأة ويقوم باخراجه ميلاد أبي رعد الذي يضفى المزيد من عوامل التشويق والاثارة التي تتماشي مع طبيعة البرنامج.
 
"ضبط زوايا"
 
وتعرض القناة برنامج "ضبط زوايا"، وهو مزيج بين البرامج التليفزيونية والدرامية يقوم ببطولته عمرو عمروسي وعمرو رمزي.
 
ويقوم خلاله عمرو رمزي بدور مخرج مصري يعيش في الخارج ولدى عودته إلى مصر، يفكر في أن يصنع فيلمـًا عن تدهور الثقافة المصرية وتغيير سلوكيات المصريين, يقوم عمرو عمروسي بدور ممثل الفيلم ويصطحب بطريقة ساخرة المخرج إلى المناطق الأكثر إثارة والتي تشهد مواقف يومية نتعرض لها ونشارك فيها دون السؤال أسبابها، وكيفية الخروج من دائرة التهور إلى الأفضل والأجمل في مصر الحقيقية.


"هشام وعمر"
 
يقوم الثنائي "هشام وعمر" بتقديم برنامج عن أشهر الأطباق العالمية يوميا، ويتناول برنامج "هشام وعمر" قصصـًا وذكريات عن تجاربهما الشخصية عن كل بلد والطبق المميز لها مع حس من الفكاهة والبساطة والذوق الرفيع.


 
"المواطن 26"
 
هو برنامج شبابي يتم تصويره في أجمل مواقع القاهرة، يحلل ببساطة مشكلات مجتمعية، مادية ومعنوية, بأسلوب بسيط ساخر ومنهجي يستعين بمعلومات موثقة، ويقدم حلولًا بسيطة غير مكلفة ذكية ومبتكرة ويقوم بتقديمه بهاء تليس.


 
"مهمة مستحيلة" 


ويقدم برنامج "مهمة مستحيلة" حلقات مشوقة على طريقة الكاميرا الخفية، حيث يتم اختيار أحد الأشخاص في الشارع، وتوجيهه لكي يخدع شخصـًا آخر يتم اختياره عشوائيـًا ويشارك في تقديم البرنامج  أحمد الخطيب وعلاء حلمي.

 

كما تقدم قناة "القاهرة والناس" برامج وفقرات أخرى مختلفة، منها "ايجابيزم" و"الدكتور والناس الحلوة"، وفقرة "نشرة أخبار الفراخ".