تعاون سياحي مع أوزبكستان وخط طيران مباشر أكتوبر المقبل

تعاون سياحي مع أوزبكستان وخط طيران مباشر أكتوبر المقبل
تعاون سياحي مع أوزبكستان وخط طيران مباشر أكتوبر المقبل

يزور القاهرة حاليا وفد من ممثلي كبرى شركات السياحة في أوزبكستان، وذلك لبحث التعاون السياحي مع مصر والإعداد لتسيير خط طيران مباشر بين مصر وأوزبكستان خلال شهر أكتوبر المقبل.

 

وخلال هذه الزيارة، نظمت سفارة أوزبكستان بالقاهرة، لقاء مشترك بين شركات السياحة في مصر، وأوزبكستان، بحضور سفير أوزبكستان بمصر «ايبك عارف عثمانوف».

 

وأكد عثمانوف، خلال هذا اللقاء على أن مصر دولة ذات أهمية خاصة للشعب الأوزبكي، مؤكدا على الاهتمام بتنشيط العلاقات مع مصر في مختلف المجالات الاقتصادية والتجارية والسياحية.

 

ونوه في هذا الصدد إلي تعيين سفارة أوزبكستان بالقاهرة، أحد أعضاؤها في منصب مستشار سياحي بالسفارة، وذلك لكي يكون متخصص في العمل على دعم التعاون السياحي، ومتابعة الرحلات الشارتر القائمة بين مدن أوزبكستان، وكلا من شرم الشيخ والغردقة.

 

وتم خلال اللقاء التأكيد على أهمية مصر كمقصد سياحي متميز، وتبادل المعلومات عن أهم أنواع السياحة المتاحة في كل من مصر وأوزبكستان.

 

وأكد الجانب الأوزبكي، أن مصر مشهورة لدى الشعب الأوزبكي، ليس فقط بشواطئها وإنما بأماكنها التاريخية والأثرية سواء الإسلامية أو الفرعونية.

 

وكان الوفد الأوزبكي، قد قام بجولة في مصر شملت العديد من المناطق السياحية في القاهرة والإسكندرية والأقصر وأسوان وشرم الشيخ والغردقة، وذلك في إطار وضع برامجهم السياحية القادمة إلى مصر، وتنشيط الحركة السياحية الأوزبكية إلي مصر، حيث يبلغ عدد السائحين الأوزبكيين الذين يزورون مصر سنويا حوالي ٦ آلاف سائح فقط.