الأقصر تنفذ أول مركز لمكافحة التلوث البيئي والمخلفات البترولية

الأقصر تنفذ أول مركز لمكافحة التلوث البيئي والمخلفات البترولية
الأقصر تنفذ أول مركز لمكافحة التلوث البيئي والمخلفات البترولية

نفذت شركة مياه الشرب والصرف الصحى بالأقصر، اليوم الاثنين، تجربة عملية تبين كيفية التعامل مع الملوثات البيئية والمخلفات البترولية فى حالة تسربها إلى نهر النيل،التجربة تمت بإستغلال الحواجزالماصة sorbant poom.

 

وتم نشرها حول مآخذ المياه لتكون بمثابة "مرشحات" تمنع دخول الملوثات والمواد البترولية الناتجة عن البواخر السياحية في محيط مآخذ مياه الشرب ،أقيمت المناورة بإشراف اللواء محمد يحيى كمال رئيس مجلس الإدارة.

 

وكان محمد بدر - محافظ الأقصر، قد خصص 3 مليون و70 ألف جنيها لدعم وحماية مآخذ محطات مياه الشرب من التلوث بالمواد البترولية  وأمر بضرورة الحفاظ على مياه الشرب بصورة نقية وجودة عالية وعدم إنقطاعها وضمان سلامتها من الملوثات البيئية والمخلفات البترولية التي تلقيها المراكب السياحية فى نهر النيل والتى تسببت في الفترة الأخيرة فى قطع المياه عن المدينة لعدة ساعات، وإستطاعت شركة مياه الشرب بالأقصر وفق تلك التعليمات أن تصبح المحافظة الأولى التى تنفذ أول مركز لمكافحة التلوث البيئى والمخلفات البترولية ضمن مقر الشركة.

 

الجدير بالذكر أن sorbant poom هى عبارة عن حواجز ماصة للمواد البترولية، وتعمل على حجز الملوثات البترولية ومنع دخولها فى نطاق مآخذ مياه الشرب . مما يؤدى الى تأمين كافة مآخذ محطات المياه بالمحافظة.