حسام وفيق: نمتلك أحداث معهد لتدريب القوات الخاصة في أفريقيا

احداث معهد لتدريب القوات الخاصة
احداث معهد لتدريب القوات الخاصة

قال اللواء حسام وفيق مدير المعهد القومي للقوات الخاصة، إن اللواء مجدي عبد الغفّار وزير الداخلية يعطي أهمية قصوى بالتدريب، بما يستحدث على الساحة.

 

وأشار مدير المعهد القومي للقوات الخاصة إلى أن المعهد تم إنشاؤه وفق أحدث التطورات العلمية، وينفرد بأحدث الأجهزة على المستوى الأفريقي والعربي.

 

وأكد «وفيق» تم اختيار رجال الشرطة للعمل بالمعهد بناءً على اختبارات خاصة، ويتم تدريب رجال الشرطة على اقتحام البؤر الإجرامية والإرهابية.


وأوضح وفيق؛ نوفر أقصى درجات الرعاية لرجال الشرطة ، ونعمل على ارتقاء العنصر البشري من الضباط والأفراد لمواجهة العمليات الإرهابية والإجرامية وتحقيق الأمن والأمان في الشارع المصري.

 

وشدد «وفيق» على إنه يتم تنفيذ دورات تدريبه لرجال الشرطة، ويتم إجراء العديد من الدراسات الأمنية بالمعهد، فضلا عن تأهيل رجال الشرطة بمديريات الأمن للعمل في القوات الخاصة، وتدريبهم على الاقتحامات خاصة اقتحامات الجزر النيلية والرمي من على المركبات وتامين المنشات السياحية والاستطلاع والمعاينة، والتعامل مع المتفجرات وتحليل العبوات الناسفة.

 


كان  اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية افتتح اليوم  المعهد القومي لتدريب القوات الخاصة، وذلك بحضور عدد من القيادات الأمنية .