«القومي للتدريب»: نهدف للارتقاء بالمستوى التخصصي لرجل الشرطة

وزير الداخلية ومدير المعهد القومي للتدريب خلال الافتتاح
وزير الداخلية ومدير المعهد القومي للتدريب خلال الافتتاح

أكد اللواء حسام وفيق مدير المعهد القومى للتدريب، على أنه تم إنشاء هذا الصرح التدريبى، إيمانا من وزارة الداخلية بأهمية المنظومة التدريبية وضرورة الاستمرار فى تطويرها وتحديثها من خلال اعتماد برامج تدريب متخصصة وفقًا للاحتياجات الفعلية لمختلف جهات الوزارة، وبما يسهم فى الإرتقاء بتأهيل العنصر البشري تدريبيًا وثقافيًا ونفسيًا لرفع معدلات الأداء الأمنى والإرتقاء به. 

وأشار وفيق خلال افتتاح المعهد القومى للتدريب، بحضور اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية وعدد من القيادات الأمنية، وصحفيين وإعلاميين، إلي أن هذا المعهد الذى تم تنفيذه على مساحة 78 فدانا، يعد من أكبر المعاهد التدريبية الأمنية فى منطقة الشرق الأوسط والذي تم تجهيزة بأحدث المعدات التدريبية وتزويده ببرامج متطورة لتقييم المتدرب خلال فترة تلقيه البرنامج التدريبية وفق المعايير الدولية والعالمية. 

واكد مدير المعهد القومى للتدريب، على أن المعهد يعتمد على أحدث النظم والأساليب التدريبية فى المجال الأمنى، والتي تهدف الي الارتقاء بمستوى التدريب التخصصي لرجل الشرطة من خلال تنفيذ برامج تدريبية متخصصة فى شتى مجالات العمل الأمنى، بما ينعكس بالإيجاب على الأداء التنفيذى. 

وقال اللواء حسام وفيق، إن الهدف من هذا المعهد هو تدريب القوات الخاصة علي القتال داخل المدن، والقتال في المناطق المفتوحة، وفريق القناصة، والمسعف القتالي، واقتحام الجزر النيلية، والتعامل مع المواد المتفجرة، وإعداد مدربين القوات الخاصة ومدربين الرماية، بالإضافة إلي دبلومة التخطيط وإدارة العملية القتالية لمدة 8 أشهر. 

وأشار إلى أنه تم إختيار العناصر القائمة على العملية التدريبية المتميزين بالمهارات اللازمة ، والتأكد من كفاءة المدرب وقدرته على توصيل المعلومة وإلمامه بجميع عناصر البرنامج وقدرته على استخدام تقنيات التدريب الحديثة بشكل مناسب.