انتهاء فرز الأصوات في انتخابات البرلمان العراقي بالإسكندرية

لجنة الإسكندرية خلال عمليات فرز أصوات أبناء الجالية العراقية
لجنة الإسكندرية خلال عمليات فرز أصوات أبناء الجالية العراقية

أعلنت لجنة الإسكندرية انتهاء عملية الفرز الإلكتروني لأصوات أبناء الجالية العراقية في انتخابات مجلس النواب العراقي، بمقر نادي الأطباء شرق المدينة وأرسلت صناديق الاقتراع اليوم الاثنين، إلى مكتب المفوضية العليا للانتخابات بالقاهرة.

 

 وبحسب اللجنة تم فرز 774 استمارة انتخابية باستخدام أجهزة الفرز والتي أظهرت وجود 747 صوتا صحيحا مقابل 27 صوتا باطلا تم استبعادهم إلكترونيا.

 

وقامت اللجنة بإرسال صناديق الاقتراع وكافة الأجهزة الخاصة بالعملية الانتخابية إلى مكتب المفوضية العليا المستقلة للانتخابات العراقية في القاهرة، بعد أن تمت عمليات الاقتراع في الانتخابات في 5 مراكز انتخابية في مصر 3 منها في القاهرة واثنين آخرين في الإسكندرية والمنصورة.

 

وقد أدلى المئات من أبناء الجالية العراقية في الإسكندرية بأصواتهم في انتخابات مجلس النواب العراقي خلال مرحلة التصويت المقررة للمقيمين بالخارج والتي جرت يومي الخميس والسبت الماضيين، فيما جرى إرجاء موعد فرز الأصوات بالخارج ليتزامن مع عملية الفرز الإلكتروني المقامة في دولة العراق.

 

و كانت عملية الاقتراع بالمركز الانتخابي بالإسكندرية قد شهدت تواجد عدد كبير من الطلاب العراقيين الدارسين في كليات جامعة الإسكندرية والأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، بالإضافة إلى عدد كبير من العراقيين المقيمين بالمحافظة.

 

من جانبه قال حسين غني منسق مركز انتخابات الإسكندرية للجالية العراقية، إن عملية التصويت تمت بسلاسة بين الجهات التنظيمية والناخبين، لافتا إلى أنه جرى توفير الدعم اللوجيستي لأبناء الجالية المقيمين بالمحافظات المجاورة للإسكندرية من خلال توفير وسائل نقل تتيح لهم الوصول بسهولة إلى مقر اللجنة الانتخابية.