قبل رمضان.. أفكار بسيطة تضفي لمسات روحانية على ديكور منزلك

أفكار بسيطة لإضفاء لمسات روحانية على ديكور منزلك
أفكار بسيطة لإضفاء لمسات روحانية على ديكور منزلك

أيام قليلة ونستقبل شهر رمضان الكريم، لذا حان وقت البدء في تجهيزات ديكور منزلك، لإضفاء لمسات البهجة والروحانيات التي تميز الشهر الكريم.

تقول مهندسة الديكور مي الجداوي، إن تجهيزات شهر رمضان تعتمد على تغيرات بسيطة وغير مكلفه في الديكور، لافتة إلى ضرورة البُعد عن رص قطع الأثاث متجاورة، ووضع قطع جديدة تعبر عن أجواء هذا الشهر.

وطرحت مهندسة الديكور، عددا من الأفكار البسيطة لتزيين منزلك، تتمثل في وضع صندوق مبطن بقماش الخيامية، واستخدام ترابيزة مربعة مزينة بشموع بأشكال مختلفة، مثل شكل كوب به مشروب من المشروبات الرمضانية، أو أبريق نحاس منقوش عليه أسماء الله الحسنى، ومن الممكن دمجه بقطع صغيرة على الشموع الملونة أو استرجاع فكرة الفانوس النحاسي التراثي الذي كان يثبت بداخله شمعة. 

وأضافت أنه يجب إشراك الأطفال في تزيين المنزل ليس في رمضان فقط، ولكن مشاركتهم مع كل فكرة تجديد وتطوير، مشيرة إلى أنه يمكن شراء خامات من الكارتون والشريط الستان وأشكال فوانيس صغيرة وكرات ذهبية، وتوظيفها توظيفا جيدا لإعطاء ديكور المنزل لمسة سحرية دون أن يمثل ذلك أعباءً إضافية على ميزانيه المنزل.

وأشارت مهندسة الديكور مي الجداوي، إلى أن القماش المرسوم عليه بالخط العربي يمكن توظيفه بالحائط على هيئة جوبلان، كما يمكن عمل مخدات صغيرة من ذات القماش وتزينه بالإكسسوار.