البابا تواضروس: صلوات «العذراء» سبب دخولي كلية الصيدلة

البابا تواضروس الثانى
البابا تواضروس الثانى

أبدى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، سعادته بالاحتفال باليوبيل الذهبي ومرور 50 عاما على ظهور السيدة العذراء بمنطقة الزيتون، لافتا إلى اعتقاده بأن صلوات السيدة العذراء كانت سبب دخوله كلية الصيدلة.

 

وأضاف البابا، خلال كلمته في الاحتفالية التى نظمتها كنيسة السيدة العذراء بالزيتون، اليوم السبت، «أنه في هذا العام تجمعت عدة تذكارات مباركة ومقدسة، منها الاحتفال بمرور 50 عاما لظهور العذراء، وعودة رفات القديس مارمرقس، ومرور 100 عام على إنشاء مدارس الأحد، إلى جانب مرور 50 عاما على تأسيس الكاتدرائية المرقسية بالعباسية. 

 

وقال البابا تواضروس: «لم أر ظهور العذراء بنفسي، ولكن رأيته في عيون والدتي، فكنا فرحين ونشعر بالسلام الذي بعثته في نفس أمي، وأعتقد أن صلوات العذراء والبابا كيرلس كانت سببًا في دخولي كلية الصيدلة».

 

ووصف السيدة العذراء بالنموذج الرائع للإنسان الذي لديه سلام داخلي، بإيمانها وروحها الطيبة ومحبتها للآخرين، قائلا: «إنه ينبغي أن نتعلم من السيدة العذراء فضيلة السلام الداخلي، حيث إن الشخص الذي يتحدث كثيرا لا يشعر بسلام داخلي والسيدة العذراء كان  كلامها قليلا وحديثها بسيطا ورقيقا، وأننا نتعلم منها فضيلة السلام الداخلي».

 

ووجه البابا تواضروس الشكر للأنبا يؤانس على تنظيم هذه الاحتفالية التي استغرق الإعداد لها ثلاث سنوات، وهو أمر مفرح ويسجل بالتاريخ كشهادة للأجيال عن المعجزات والأفعال التي قدمتها لنا العذراء.