البابا تواضروس يترأس احتفالات ذكرى ظهور العذراء بالزيتون 

البابا تواضروس يترأس احتفالات ذكرى ظهور العذراء بالزيتون 
البابا تواضروس يترأس احتفالات ذكرى ظهور العذراء بالزيتون 

وصل البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، إلى كنيسة السيدة العذراء بالزيتون لترأس الاحتفال بمرور 50 عامًا على ذكرى ظهورها عام 1968، يرافقه مجموعة كبيرة من أساقفة الكنيسة القبطية والكهنة ومجموعة كبيرة من الشعب. 

 

ودخل البابا تواضروس الثاني إلى الكنيسة وسط الألحان والترانيم الكنسية التي أنشد بها الشمامسة حاملين باقات من الورود إلى جانب مجموعة من الايقونات، فيما صلى البابا تواضروس صلاة الشكر في الكنيسة التي شهدت أحداث ظهور السيدة العذراء مريم. 

 

وتفقد البابا تواضروس الثاني المعرض المقام خارج صحن الكنيسة والذي يضم مجموعة من الصور والأيقونات والشهادات الحية الخاصة بظهور العذراء، واستمع لشرح من كهنة الكنيسة للشرح الخاص بمقتنيات المعرض، والصور التذكارية والتاريخية الخاصة بالمناسبة إلى جانب الصور الخاصة بأعضاء لجنة تقصي الحقائق التي شكلها البابا كيرلس السادس وقتها.

 

وتوجه موكب البابا تواضروس الثاني إلى الكنيسة الكبرى المقابلة للكنيسة التي شهدت ظهور السيدة العذراء فيها، بصحبة الأنبا يؤانس أسقف أسيوط ومسئول الاحتفالية، وسط تواجد مجموعة كبيرة من الأساقفة والكهنة وشعب الكنيسة. 

 

ويتضمن برنامج الاحتفال الخاص باليوم الثالث والأخير كلمات روحية للأنبا هرمينا الأسقف العام، والقس باسيليوس، والقس يوسف فؤاد، والقس كيرلس مقار، إلى جانب تقديم مجموعة من الترانيم من خلال فرق الكورال، واختتم الاحتفال بكلمة لقداسة البابا تواضروس الثاني.