وفد من مقاطعة هاينان الصينية يزور جمعية رجال الأعمال.. الاثنين

وفد من مقاطعة هاينان الصينية يزور جمعية رجال الأعمال.. الاثنين
وفد من مقاطعة هاينان الصينية يزور جمعية رجال الأعمال.. الاثنين

أعلنت جمعية رجال الأعمال المصريين عن زيارة لوفد صيني من مقاطعة هايانان يضم 13 شركة لمقر الجمعية بعد غداً الاثنين ،وذلك بهدف بحث فرص الاستثمار في قطاعي الزراعة والتصنيع الغذائي.


وتعد زيارة وفد مقاطعة هاينان لجمعية رجال الأعمال هي الثانية خلال العام الجاري حيث استقبلت الجمعية فى ابريل الماضي وفد برئاسة لي جي رئيس المجلس الصيني لترويج التجارة الدولية بالمقاطعة ووقعت الجمعية خلالها بروتوكول تعاون مشترك مع غرفة تجارة وصناعة هاينان الصينية.


وقال المهندس على عيسى، إن وفد مقاطعة هاينان الصينية يضم 13 شركة من بينهم كبرى الشركات الزراعية فى المقاطعة، مشيراً إلى أن الزيارة تهدف بشكل رئيسي لبحث فرص الاستثمار والتعاون المشترك في قطاعي الزراعة والصناعات الغذائية بين رجال الأعمال في البلدين.


وأضاف عيسى، أن شركات أعضاء الوفد الصيني تسعى إلى التعرف على السوق المصرية وإيجاد شركاء لها في مجالات الاستثمار والاستيراد والتصدير للمعدات الغذائية والزراعات الاستوائية والأجهزة والمعدات المرتبطة بالإنتاج الزراعي والصناعات الغذائية، لافتا إلى أن مقاطعة هاينان تعتبر من أكبر مناطق التجارة الحرة بالصين كما إنها تشتهر بالزراعة الاستوائية والصناعة الغذائية ذات الصلة.


وأشار إلى أنه سيتم تنظيم لقاءات ثنائية بين أعضاء الوفد الصيني وممثلي الشركات المصرية أعضاء جمعية رجال الأعمال في قطاعات الصناعات الغذائية، الزراعة، تصدير "الفلفل"، الأغذية الصحية "فيتامينات"، تصدير وتصنيع الخضروات والسياحة.