نقيب الزراعيين يلتقي مدير «إيكبا» لبحث مستقبل الزراعات الملحية

نقيب الزراعيين يلتقي مدير «إيكبا» لبحث مستقبل الزراعات الملحية
نقيب الزراعيين يلتقي مدير «إيكبا» لبحث مستقبل الزراعات الملحية

التقى الدكتور السيد خليفة نقيب الزراعيين، الدكتورة أسمهان الوافي مدير عام المركز الدولي للزراعة الملحية «إيكبا» بدبي، اليوم الجمعة 11 مايو.

 

وخلال الاجتماع تم التنسيق على تبادل الخبرات الفنية في مجال زراعة نبات السلاكورنيا على مياه البحر، والمشاركة في تنفيذ نموذج لزراعة السلاكورنيا بالبحر الأحمر، كما تم الاتفاق على زيارة وفد من خبراء المركز للبحر الأحمر خلال يونيو المقبل، لاختيار أنسب الأماكن لتنفيذ زراعة السلاكورنيا.

 

وتطرق الاجتماع إلى مناقشة بروتوكول التعاون بين المركز الدولي للزراعة الملحية ووزارة الزراعة واستصلاح الأراضي ومحافظة البحر الأحمر وأكاديمية البحث العلمي، ويأتي ذلك في إطار حرص اللواء أحمد عبدالله محافظ البحر الأحمر، على تعظيم الاستفادة من الموارد الطبيعية المتاحة بالمحافظة، واستغلال مياه البحر وزراعة النباتات الملحية لتوفير الأعلاف وإنتاج الزيوت، وتوفير فرص عمل لأهالي البحر الأحمر، وذلك في إطار خطه التنمية المستدامة.

 

يذكر أن المركز الدولي للملوحة يتعاون مع وزاره الزراعة من خلال مركز بحوث الصحراء في مجال إنتاج نبات الكنيوا ببعض المناطق في الوادي الجديد وبني سويف، وتمت إقامة محطة غربلة لحبوب الكنيوا بالوادي الجديد.

 

وأشادت مدير عام «إيكبا» بالتعاون مع وزاره الزراعة المصرية وتعزيز وزيادة التعاون خلال الفترة المقبلة، خصوصًا في مجال التعاون لزراعة السلاكورنيا بالبحر الأحمر.