نشرة الأخبار المتوقعة ليوم الجمعة 11 مايو 

نشرة الأخبار المتوقعة ليوم الجمعة 11 مايو 
نشرة الأخبار المتوقعة ليوم الجمعة 11 مايو 

  
تنشر "بوابة أخبار اليوم"، الأخبار المتوقعة عن يوم الجمعة 11 مايو.

 تنظم لجنة الأمم المتحدة الاقتصادية لأفريقيا أعمال الدورة الحادية والخمسين لمؤتمر وزراء المالية والتخطيط والتنمية الاقتصادية الأفارقة، والتي تستمر خمسة أيام تحت عنوان (منطقة التجارة الحرة القارية الأفريقية: توفير الحيز المالي الكفيل بإيجاد فرص العمل وتحقيق التنويع الاقتصادي).


بغداد.. بدء سريان فترة الصمت الانتخابي في العراق قبيل انطلاق الانتخابات البرلمانية غدا لاختيار 328 نائبا لشغل مقاعد البرلمان.


رام الله.. يتأهب الفلسطينيون للتظاهر ضمن فعاليات (مسيرة العودة) في الجمعة السابعة على التوالي، والمقامة تحت شعار (جمعة الإعداد والنذير)، وذلك تحضيرا لـ"مليونية العودة" يوم 14 مايو، حيث من المتوقع أن تبلغ الاحتجاجات ذروتها في الذكرى السبعين للنكبة.

واشنطن.. تتوجه وزيرة خارجية كوريا الجنوبية كانج كيونج-هوا إلى الولايات المتحدة لإجراء محادثات مع نظيرها الأمريكي مايك بومبيو بشأن كوريا الشمالية وقضايا التحالف بين البلدين.


كييف .. يجري الرئيس الأوكراني بترو بوروشنكو جلسة مباحثات مع الرئيس السلوفيني بوروت باهور، الذي سيقوم بزيارة رسمية إلى أوكرانيا، بدعوة من بوروشنكو، حول مجموعة واسعة من القضايا الثنائية والدولية؛ بما في ذلك في سياق دعم سلوفينيا للاندماج الأوروبي والأوروبي الأطلسي لأوكرانيا كما سيتم توقيع عدد من الوثائق الثنائية.


أثينا.. يزور ولي العهد البريطاني الأمير تشارلز، وقرينته كاميلا باركر دوقة كورنوال، جزيرة كريت في ختام زيارتهما إلى اليونان التي استمرت ثلاثة أيام.


سول.. تبدأ كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تدريبات ضخمة مشتركة للقوات الجوية، تستمر أسبوعين، وتضم مائة طائرة حربية وثماني طائرات مقاتلة من طراز (إف 22)، إضافةً إلى وجود عدد غير محدد من قاذفات القنابل من طراز (بي-52) وطائرات من طراز (إف-15)، وذلك في خطوة واضحة لتعزيز موقف البلدين قبل إجراء محادثات نزع السلاح النووي مع كوريا الشمالية.


موسكو.. يلتقي نائبا وزيري الخارجية الياباني والروسي تاكيو موري وإيجور مورجولوف، في موسكو، لإجراء مشاورات بشأن زيارة رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، الوشيكة لروسيا.

بوجمبورا.. اختتام فعاليات الدورة العاشرة لمهرجان السينما والفنون السمعية البصرية البوروندي، بمشاركة مصرية، ويقام المهرجان تحت شعار (الشباب وريادة الأعمال والقيادة)، كما تشارك دول: تنزانيا ورواندا وأوغندا والكاميرون ومالي والسنغال وبوركينا فاسو وفرنسا وبلجيكا وأسبانيا.

أبو ظبي.. يلتقي فريقا الأهلي وأياكس الهولندي مساء في مباراة ودية بمناسبة اعتزال قائد فريق الأهلي حسام غالي، المقامة على استاد (هزاع بن زايد) بمدينة العين، بالإمارات.

الإسكندرية.. يلتقي فريقا المصري والإسماعيلي، في السابعة مساء، على استاد برج العرب، في إطار المباراة المؤجلة من الجولة الرابعة والعشرين للدوري الممتاز.