تاجر أقمشة يقع في فخ نصابين غانيين بمدينة نصر

المتهمان
المتهمان

نجح رجال مباحث القاهرة فى إلقاء القبض على مسجلين خطر يحملان الجنسية الغينية، لاتهامهما بالنصب على تاجر أقمشة في مبلغ 64 ألف جنيه، بدائرة قسم شرطة مدينة نصر أول، واللذين تمت إحالتهما للنيابة العامة.

 

وتلقى قسم شرطة مدينة نصر أول بلاغا من «محمد. ت- 38 سنة» صاحب محل أقمشة يفيد بحضور شخصين غينيي الجنسية، للمحل واتفقا معه على شراء بعض الأقمشة، وأثناء ذلك عرضا عليه تغيير بعض العملات الأجنبية "دولارات" إلى العملة المصرية، فقام بإعطائهما مبلغ 64 ألف جنيه مقابل مبلغ 4000 دولار، وعقب انصرافهما فوجئ أنه تعرض لواقعة نصب، وأن إجمالي المبلغ الذي تم استبداله هو 400 دولار فقط.

 

وتبين صحة الواقعة، بعد إجراء التحريات وجمع المعلومات من خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة، حيث أمكن التوصل إلى أن وراء ارتكاب الواقعة كلا من «فرانسيس كرومه- 24 سنة»، و«جو فوكيه بجيو 46 سنة» غيني الجنسية.

 

وعقب تقنين الإجراءات وبإعداد الأكمنة اللازمة بأماكن ترددهما أسفرت عن ضبطهما وبحوزتهما 6500 جنيه من متحصلات الواقعة، و71 دولار، بمواجهتهما اعترفا بارتكاب الواقعة، وأنهما حولا جزءا من المبلغ المستولى عليه لذويهما بدولة غينيا وإنفاق باقي المبلغ على متطلباتهما الشخصية، وتحرر عن ذلك ملحقا للمحضر الأصلي، وتولت النيابة العامة التحقيق.